السؤال

قبل 1 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

نبقى في حالة تأهب في غيابه قبل وجوده

السلام عليكم. قصتي طويله. ولكن احب ان اسمع رأي الخبراء بها. انا امراه عمري 37 سنه. متزوجه ولي 3 بنات. متعلمه وطموحه واعمل لاحسن من شخصيتي واؤمن ليناتي كل احتياجاتهم. هم كل حياتي. تزوجت وانا في 20 بعد خطبه دامت 3 سنوات ومشاكل كثيره. زوجي رجل عنيد وغير متعلم دائم الصراخ والانفعال ونحن دائما في حاله تاهب في غيابه ووجوده. وانا طورته ووقفت بجانبه وساعدته. هو ضعيف الشخصيه وانا قويه ويختبئ بالصراخ والهمينه من هذه الصفه. حاولت بشتى الطرق. لكن دون جدوى. وكنت وما ازال سنده في الحياه. قبل بدافع العشق. والان بدافع الواجب والعائله لا اكثر. خانني اكثر من مره. وكنت اعرف واحس لانني اعرفه اكتر من نفسه لم انفصل عنه كرمى لاولادي وتحملا لمسؤولياتي. يغار مني. من طموحي من نجاحي ومن حب الناس واولادي لي. ويستغلني ماديا. ويستنزف اعصابي بصراخه وهياجه واخلاقه وطريقه تصرفاته المستفزه لابعد حدود. حتى صرت مريضه باعصابي وتعبانه. واتاثر بنصف كلمه يقولها. لا يعرف ما احس ولم احاول الشرح له لانه سوف يجن ويصرخ. وصلت لمرحله كرهه ومررت بفتره عصيبه جدا مع ادويه الاعصاب. لكن خوفي ع بناتي جعلني اقف من جديد. الان اعيش بلا رغبه في الحياه واعمل لاومن لبناتي ما لن يؤمنه لانه تعود على استغلالي وانا اعرف. وكل كلمه اقولها او اي فكره اشرحها يصرخ ويقول انت اهم مني متعلمه وانا جاهل. تعبت جدا. لست كبيره لابقى مدى عمري اعاني لا استطيع الانفصال بناته بحاجه له. لكن بت اكره فكره العيش لانها معه. ماذا افعل وكيف اتصرف... عفوا على الاطاله.... الكثير من الامور لم اشرحها اتمنى ان تكون مشكلتي واضحه.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اعتقد ان شعوره بالنقص هو ما سبب له هذه الحالة لقلة تعليمه وشعوره بانك انت القوية. بناتك الان في سن حرجة وهي سن المراهقة وعملية الانفصال ستؤثر عليهن وخاصة ان كن متعلقات بابيهن. اعتقد انه ربما يجب ان تبدأي بقلب اسلوب التعامل معه، وهو العمل على تقويته وتشجيعه، ورفع قيمته، وحتى حثه على الدراسة ان رغب بذلك. وانت تتحدثين رأيت وفهمت ما عانت منه احدى قريباتي وكانت النهاية ان قامت بطلب الطلاق لان الأمر تفاقم ليصل لمرحلة انه لا يريد تعليم البنات على لارغم من انه لا يصرف عليهن. لذا لا تصلي الى هذه المرحلة بل شجعيه ان يعيد الثانوية ويدرس حتى لو بالانتساب. اما الحل الثاني وهو تجاهل كل ما يقول ومحاولة تجنبه والابتعاد، وخاصة انك تعملين وتصرفين على بناتك، وفي المستقبل القريب ربنا يفرحك بالبنات وعندها يمكنك اتخاذ قرار آخر. كلا الاقتراحين هما لتخفيف حدة النزاع. بالطبع الادوية والعصبية وكل هذه الامور تسيء لك فابتعدي عنها واكثري من اشغال نفسك والابتعاد عن الجدال معه.

قبل 1 شهر

ضعف شخصيتك واستكانتك جعلته يتسلط عليكى لو كنتى معه حازمة وقوية الشخصية لعمل لكى الف حساب يجب ان تراجعى طريقتك فى المعاملة معه فهو يحتاج الى الشدة والحزم

قبل 1 شهر

حاولى ان تتاقلمى معه وتكملى حياتك من اجل اولادك فانت يجب ان تقدمى تنازلات فى حياتك حتى يبقى البيت صامد وتتخطين الصعاب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه