السؤال

قبل 1 شهر (101 اجابه)
101 اجابه

أفكر أن أشوه نفسي بسبب جمالي

أفكر أن أشوه نفسي بسبب جمالي

السلام عليكم.. انا بنت عمري ١٤ بصراحه أنا أتقرف من الذكور.. ، مشكلتي هي إني جميله، هذا مو مدح أبداً ومو شيء يسعدني.. أتمنى محد يتمنى نفسه يكون جميل لأنها مُعاناه! جمالي سبب تعاستي أقسم بالله! أنا ما أتغطى بس أحط حجاب مُهمل، على كل حال أنا دايماً لما أطلع للأسواق الناس يطالعوني ويركزون فيني حركه حركه وأحس بالإختناق بسببهم! أحس إن جميع تحركاتي مُراقبه وما أقدر أتصرف براحه أبداً ومره كنت برا مع أمي ووقفت سياره جمبنا وتعرضت للتحرش بالرغم من صغر سني! وقبل كم يوم كُنت في السوبر ماركت مع أمي وكان فيه باكستاني يطالعني من فوق لتحت وعيا يشيل عينه المُقرفه عن جسمي، وأمي صارخت عليه وراح، وبعدها مر وقت قليل وفجأة جاء هو وشخص يمشون جمبي؟! أكره الأولاد جداً! دايماً يناظروني بنظراتهم المُقرفه! أقسم بالله أفكر أشوه وجهي.. أتمنى أن أصبح قبيحه وأرتاح من نظرات الناس المُقلقه، دايماً أحاول إني أحبس نفسي في البيت وأبعد عن الناس! حتى نظرات خوالي مقززه! كل الرجال مقززين بشكل! أكره مجتمعنا المُقزز اللي مَا يفكر بشيء غير الجنس والبنات! أقسم بالله ما شفت ذكر طبيعي مَا يكون تفكيره وصخ! والله أتقرف من رؤيتهم حتى لما نزور جدتي أروح لغرفه ثانيه لين ما يروحون خوالي لأني ما أحبهم يناظروني! أكره لما يقولون "كبرتي" كبرت أو صغرت مالك أي علاقة في الموضوع؟ أتقرف من نظراتهم وما علمت أحد من عائلتي بحالتي.. جميعهم قذرين أتمنى أن يختفون من هذا العالم.. ساعدوني ماني قادره أتحمل نظراتهم وتصرفاتهم المُقززه! يعني كيف لشخص يتحرش بقاصر أو حتى كيف يتجرأ يفكر بهذه الطريقة؟ أنا أكرههم أقسم بالله حتى أني في بعض الأحيان أكره نظرات ابوي! دايماً إذا طلعت للسوق الناس يناظرون ليش ما أحس براحه منهم حتى كُبار السن يناظرون؟!؟! وحتى الحريم الكُبار يناظروني! ما يشيلون عيونهم أبداً لين ما أروح وحركاتي مُراقبه جداً! أتمنى ما يرد علي ذكر بهذا الموضوع! تفكيرهم دائماً في الجنس وأشياء مُقززه! حتى فكرة الزواج مو متقبلتها يعني أنا ضد الزواج ومستحيل أتزوج أو أتخيل نفسي مع رجل! أشمئز منهم كلهم أتمنى إني أختفي أو أصير قبيحه، رجاءً ساعدوني أو عطوني حلول كيف أصير قبيحه ما أقدر أتحمل تحرشات الناس ونظراتهم أقسم بالله تعبت.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انستي الصغيرة الجميلة،، انت اصغر من ان تعطي احكاما حول الحياة والذكور والرجال لانك ستتعصبي بعد فترة لافكارك وترفضي تغييرها وبذلك تكون لديك صورة مشوهة عن الحياة والعلاقات والمجتمع،، نعم الذكور ينظرون للانثى بنظرة اشتهاء وهذه طبيعة الذكر ولكن مع النضوج والاخلاق الراقية يتحول الذكر الى رجل والرجل شيء اخر الرجل فارس وحنون ومحترم ويحترم المراة ويقدر ويساعد وانت حاولي ان تكوني امراة بدل ان تكوني انثى فتحظي بالرجل،، ربما تكوني جذابة وجميلة والناس تقدر الجمال والله جميل يحب الجمال لم لا تاخذيها بهذه النظرة وتتقبلي الامر بدون توجس وبدون تحسس وتسيري في دربك ولامرك دون تشويش وان انت لا تفكري بهم سيقل ترقبهم ومراقبتهم لك،، وربما انت تخافي على نفسك من الغواية ولذلك يكون رد فعلك اعنف ،، وهو شيء جيد ان تنتبهي لنفسك وان لا تتاثري كثيرا بالاعجاب والتحرش،، تعلمي اكثر واقراي اكثر واياك اياك والكره فالكراهية مشاعر سلبية تؤذيك انت اولا فتجنبيها

سؤالي البسيط لك كيف تعرفين انهم يناظرون لك ويدققون عليك لولا ان عيونك تبحث عن نظراتهم لتعرف ان كانوا ينظرون ام لا، يمر من امامي عشرات الاشخاص ولا اهتم بمن ينظر او غيره لان بالي مشغول في امور اكثر اهمية من ان انتبه ان كانوا ينظرون ام لا. صح؟؟ هل فهمت قصدي؟؟ انت تبحثين عن هذه النظرات. سبب الكراهية للرجال امر نفسي يعود لحادث وقع لك او صدمة تعرضت لها وانت اصغر عمرا، فمن اين لك ان تعرفي عن الجنس والتحرش والعلاقات والقاصر وكل هذه المصطلحات ومن مثلك لا تزال تلعب بدمية؟؟ يبدو ان احد اخوالك بالتحديد قد تعرض لك بشكل او باخر، عليك ان تتحدثي مع امك وتقولي لها ان كنت قد تعرضت لأمر ما. الامر الاخر لا اريد ان ينتابك شعور ان الله لم يخلق انثى جميلة في هذا العالم غيرك، لان الجمال نسبي وليس الجمال جمال الوجه والجسد، لا يا ابنتي الجمال جمال الروح والعقل والتفكير وحسن الكلام وحفظ اللسان والاجتهاد والعمل، هذا هو الجمال الحقيقي، وما ادراك انك جميلة؟؟ ما مقياس الجمال الذي وضعته لنفسك لترصدي مقدار الجمال ومعياره؟؟ لا يوجد معيار للجمال حتى ملكات جمال العالم اصبح المعيار الذكاء والاجتهاد والعمل والقدرة على خدمة المجتمع. وان كان يا ستي جمالك مزعجك الى هذا الحد تشخمري، غطي على وجهك لترحمي الناس من الانجذاب اليك. انشغلي بامور اخرى اكثر اهمية بالنسبة لك، فانت لم تخبرينا عن دراستك وعن مستواك الدراسي ونوع ذكاءك، وما هي مهاراتك وهواياتك التي هي اهم بكثير من جمال غير معروف ما هي صفاته. كوني ايجابية وكوني واقعية، ولا تتحدثي هكذا امام الناس حتى لا يظنوا ان عندك مشكلة نفسية.

24 يوم

أود أن أعلق على عدة نقاط ذكرتِها دكتورة سناء، أولًا: حين نتنبه لمن "يبحلق" فينا فهذه غريزة طبيعية تجدينها لدى كل البشر، ولا تحتاجين للتفكير والتركيز لتتنبهي لمن يبحلق بك، ثانيًا: التحرش والعلاقات والجنس أصبحت أمورًا معروفة تدرس في مناهجنا ولا نحتاج أن نبحث عنها أو نتعرض لها لنعرفها، ثالثًا: ذكرت الفتاة أن عمرها 14 عامًا، لا 10 أعوام! من أخبركِ يا غالية أن فتاةً تبلغ الأربعة عشر ربيعًا ستظل تلعب بدُماها ؟ يحوي منهج العلوم للصف الثاني المتوسط فصلًا عن التكاثر بتفاصيله العلمية، لذا لا تتعجبي أن تكون على بينةٍ بهذه الأمور. رابعًا: مشكلة الفتاة التي ذكرتها أن هناك من يأكلها بعيونه ويتحرش بها لجمال شكلها، لم تطرَّق لجمال الروح ولا الذكاء ولا الأمور الأخرى، وهذا طبيعي جدًا؛ إذ أنه لا يوجد متحرش عقله بين فخذيه يفكر بجمال الروح أو الاجتهاد أو الثقافة، خامسًا يا دكتورة: اختلف العلماء في حكم تغطية الوجه وهناك من أباح الكشف شريطة ألا يظهر شعرها ولا تضع المكياج، لذا هي ليست مجبرة على أن تغطي وجهها فالخطأ ليس خطأها، بل هو خطأ من وضع عقله بين فخذيه. سادسًا: أتعجب من كونك دكتورة وخبيرة لتطوير الذات وتقولين لها بألا تتحدث بمشكلتها حتى لا يحسب الناس أن لديها مشكلة نفسية!! وأن تكون إيجابيةً وواقعية!! سأحاول أن ألتزم الذوق والأدب معك قدر المستطاع لذا ركزي في كلامي جيدًا رعاكِ الله، حين يشكو المريض من مرضه أو أي شخص من مشكلةٍ ما وهو يذكر لكِ أنه يعاني منها كثيرًا فمن الخطأ وكل الخطأ أن تقولي له كن إيجابيًّا، ضعي نفسكِ مكانه أولًا وتخيلي أن تكون لديكِ مشكلة تُؤزم لكِ حياتكِ وتعانين منها ثم يأتيك شخصٌ ما ويقول لكِ كوني إيجابية وواقعية ولا تتحدثي بها حتى لا يظن الناس أنك مريضة نفسية!! صديقيني لن تكسبي سوى الشتائم والدعاوي البشعة، المريض في قصتها هو من يضع عقله بين فخذيه وينسلخ من كونه إنسانًا مخيرًا مكرمًا بعقله ليغدوَ حيوانًا مسيرًا تقوده شهوته، أما عن جملتك "غطي على وجهك لترحمي الناس من الانجذاب اليك" فلا أعلم كيف وافقك عقلك على كتابتها! ألستِ بكلامكِ هذا تبررين للمتحرش جريمته؟ لنكن واقعيين كما تريدين حضرتك، جميعنا (ذكورًا وإناثًا) يلفتنا الجميلون (ذكورًا وإناثًا) لكننا كبشرٍ عاقلين نستطيع أن نزيح أعيننا بعد ثانيتين على الأكثر ونمضي في طريقنا، أما من يبحلق في الناس ويأكلهم بعيونه ويتحرش بهم بحجة "جمالهم" فبإمكاني أن أقول لكِ أن هؤلاء قد وضعوا عقولهم بين فخوذهم. أخيرًا: أنصحكِ بالابتعاد عن أسلوب جعل الضحية الجاني فهذا لن يجلب لكِ سوى الاحتقار والشتائم.


سؤالي البسيط لك كيف تعرفين انهم يناظرون لك ويدققون عليك لولا ان عيونك تبحث عن نظراتهم لتعرف ان كانوا ينظرون ام لا، يمر من امامي عشرات الاشخاص ولا اهتم بمن ينظر او غيره لان بالي مشغول في امور اكثر اهمية من ان انتبه ان كانوا ينظرون ام لا. صح؟؟ هل فهمت قصدي؟؟ انت تبحثين عن هذه النظرات. سبب الكراهية للرجال امر نفسي يعود لحادث وقع لك او صدمة تعرضت لها وانت اصغر عمرا، فمن اين لك ان تعرفي عن الجنس والتحرش والعلاقات والقاصر وكل هذه المصطلحات ومن مثلك لا تزال تلعب بدمية؟؟ يبدو ان احد اخوالك بالتحديد قد تعرض لك بشكل او باخر، عليك ان تتحدثي مع امك وتقولي لها ان كنت قد تعرضت لأمر ما. الامر الاخر لا اريد ان ينتابك شعور ان الله لم يخلق انثى جميلة في هذا العالم غيرك، لان الجمال نسبي وليس الجمال جمال الوجه والجسد، لا يا ابنتي الجمال جمال الروح والعقل والتفكير وحسن الكلام وحفظ اللسان والاجتهاد والعمل، هذا هو الجمال الحقيقي، وما ادراك انك جميلة؟؟ ما مقياس الجمال الذي وضعته لنفسك لترصدي مقدار الجمال ومعياره؟؟ لا يوجد معيار للجمال حتى ملكات جمال العالم اصبح المعيار الذكاء والاجتهاد والعمل والقدرة على خدمة المجتمع. وان كان يا ستي جمالك مزعجك الى هذا الحد تخمري، غطي على وجهك لترحمي الناس من الانجذاب اليك. انشغلي بامور اخرى اكثر اهمية بالنسبة لك، فانت لم تخبرينا عن دراستك وعن مستواك الدراسي ونوع ذكاءك، وما هي مهاراتك وهواياتك التي هي اهم بكثير من جمال غير معروف ما هي صفاته. كوني ايجابية وكوني واقعية، ولا تتحدثي هكذا امام الناس حتى لا يظنوا ان عندك مشكلة نفسية.

1 شهر

رد رهيب مشكورة والله


1 شهر

احسنتي الرد


1 شهر

كتبتي فاوجزتي فابدعتي...


انا اختي نفس حلته بتمام ونفس العمر


هذا اكبر غلط انكي متصرحين امكي اواخواكي الي بخاف عليكي نصايح انكي تصرحين احد من اخونكي اخوتكي لكي يحلولن مشكلتكي اكثر بنات الي تخاف من اهله يفهمونا غلط تضيع بسبب الهمال اهله او اخوانه فا اتمنى ان تعلمي اخوكي او امكي لكي يوقفون الناس القذره انا اختي نفس في تمام ولكن متردد ان تحكي لي او امي ولكن انا ازرع الثقه في اختي وا ان ابعدها عن العقول المريضه ،لانه تخاف تصير مشكله وهي اسبب ولكن اهي ليس له اي ذنب من تصرفات بعد رجال وشاب وخص ان القراب اهم اكثر تحرش في البنات ولكن اهله يسفهو هذي الشي مجرد خواف من سمعت اناس لهم فا اتمنى من اي اخ واب وام او اخت ،يهتمو لولدهم يصرحونهم ولا يستخدام معهم العنف لن هذا اكبر غلط يضيع الطفل بسبب هذا لن طفل محتاج ان اهله يحمونه ويرعونا مشاعره فوالله يام اطفال ضعوا بسبب همال من اهله ان يثق في اقراب ويقول هذا مستحيل يسويه ،في طفل يخلي متحرش يتحرش فيه او فيها ،لانه وثق لن يخبر احد من اهله ويخاف الطفل من متحرش لعدم تكلم في ان هله يضربونه ايكذبونه اختي في الله ارجوا ان تكلمي احد من اهلكي الذي تثقين في او فياه لحرص كي من متحرشوان فلا تخبي هذا الشي ارجواكي .....


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه