السؤال

قبل 4 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

المطلقة والأرملة فريسة سهلة في مجتمعاتنا

كل المشاكل التي تقع فيها الارملة او المطلقة بسبب عدم وجود غطاء عاءلي يحتويها و ايتامها في زمن لا يرحم كثر فيه النصابين يا اخوتي و الله سبب تعاستي وهمومي ابتعاد الاهل خصوصا الاخوة رغم كونهم يسكنون بجواري الا انهم لا يهتمون لنفسيني و حاجتي المادية يتيمي له خمس اخوال و سبع اعمام لكن لا احد يفقدنا بكلمة طيبة احدهم امام يبكي الناس وراءه في الصلاة من كثرة تاثرهم لكن لا حياة لكن تنادي و الله اني لا ابرا نفسي ان النفس امارة بالسوء لكن الله اوصى برعاية الارملة واشعارها باىسند حتى في عملي مديري يتحرش بي لانه لا يرى اخوتي يتفقدونني في عملي كما افعل بعض السيدات اللواتي يقدمن ازواجهن للمدير فيزداد احترامه لهن اما انا ابتعد من خشيته فاما يستعمل تساوي التحرش او يوقع العقوبات كالمطر و يترقب اخطاءي ...و الله بسسب معاناتي وقعت في اول خيط ولو وهمي تمسكت به و الله المستعان .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

حسبي الله ونعم الوكيل ولا اريد التعميم واقول صدقت. انا عندي حالة لا ترى اخوتها كل وين وكل عدد طويل من الشهور وتعيش وحيدة. لا ادري هل اقول الحياة ومشاغلها، ام اقول قسوة القلوب، ام اقول التلاهي، ام اقول الحق على المرأة التي لا تطالب بحقها. انصحك ان تطالبي انت بسند تخوتك، اتصلي بهم فردا فردا واخبريهم لا اريد مالكم اريد احساس شعوركم، انت رحم لهم وعليهم صلتك. اتصلي باعمام الولد واطلبي ان يرونه وان يعطفوا عليه خذي ولدك واذهبي لبيت جدودهم يا سيدتي لا تقفي ريثما يحضرون بادري انت بالخير، دعيهم يصلون رحمهم بك غصبا عنهم، بان تبادري انت عليهم. لا تتحسسي ولا تنزعجي، الحياة تأخذنا في تلاهيها، ادعي لهم بالخير وبادري واتصلي ولن يضرك شيء، اعينيهم على صلة رحمهم.

قبل 4 شهر

طيب اطلبي من أخوانك مساعدتك في مشاكلك قدمي اخوكي لرئيسك بالعمل فكري بمحرمك قبل الغريب . احكي لاخوانك عن مشاكلك بدل ما تضلي ساكتة اشكي لهم خليهم يساعدوكي هم ما يعلمون بالغيب

قبل 4 شهر

طيب اطلبي من أخوانك مساعدتك في مشاكلك قدمي اخوكي لرئيسك بالعمل فكري بمحرمك قبل الغريب . احكي لاخوانك عن مشاكلك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.