السؤال

قبل 4 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

أخشى أن أتخذ قراراً في وقت ضعف وأعود له

كنت مخطوبة لشخص ظننته جيد ، و لكن بعد الخطوبة إكتشفت أنه سىء للغاية فكان يطلب منى أشياء محرمة و يتحدث فى مواضيع ليس بها حياء و يقول أنتى خطيبتى و ستكونى زوجتى كان هذا الأمر يتعبنى كثيرا ، و طلب منى الشبكة يوما ما كى يتوسع فى مشروعه و كان غير منتظم بالصلاة يكذب على و يستغلنى كثيرا ، تركته و فسخت الخطبة لكنه يريد الرجوع إلى و انا لا اريده الحقيقة إنه فعل بى الكثير لدرجة اننى كرهته حقا أنا عندى 26 سنة ، مهندسة و لى عملى ، لكن مشكلتى اننى عاطفية و كما يقولون قلبى طيب ، أغفر للناس ذلاتهم لأننى مدركة ان الانسان يخطأ و يصيب أحيانا أحن إليه ، و أكون على وشك الرجوع ، لكن الحمد لله ألحق نفسى أخشى دائما من فكرة أننى أعود إليه ، أخشى أتخذ قرار فى وقت ضعف و أعود . فى النهاية هو شخص سىء و أنا أعانى من فقر عاطفى لذلك أفكر به ليس أكثر ما الحل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي قلبك طيب وتسامحين في امور الحياة اليومية لابسيطة ولكن ليس في امور حياتك واختيار الشريك. اصلا فكرة الحديث وطلب المحرمات من الخطيبة ظاهرة منتشرة بين الشباب ولا تحمد عقباها. احسنت بعدم الانصياع له. لم احب فكرة انه طلب ان تعيدي له الشبكة وانت لسة خطيبة وهي حق لك، شعرت انه غير مناسب، وانه طمعان فيك، لم ارتح لكلامك عنه واعتقد انك كنت محقة بتركه، ان تشعري بفراغ عاطفي وتملأيه بالعمل خير من ان تعيشي حياة مرة تنهيها بالطلاق. لست مضطرة للقبول به، اشغلي نفسك واملئي وقت فراغك فلا تشعرين بحاجة له ولا لغيره. يجب ان تكوني قوية وتعرفي ان هذه حياتك، وانك الوحيدة المسؤولة عن هذا القرار. انت تركتيه وانتهى، لا تعلقي هناك تابعي مسيرة حياتك.

قبل 4 شهر

ما تتزوجى الا الشخص اللى بتشوفيه مناسب الك وبيقدر يحقق السعادة والحياة الكريمة الك وما ترجعى لخطيبك السابق ابدا فهو غير مناسب لك وستعيشى حياتك تعيسة معه

قبل 4 شهر

لماذا لا تعطيه فرصة اخرى يمكن ان يعدل سلوكه معك فانا اعتقد انك تسرعتى بالفراق عنه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.