السؤال

قبل 1 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

أعزب وأخاف أن تخونني زوجتي المستقبلية

السلام عليكم انا شب عمري 27 متعلم و اشتغل واموري المادية تمام أريد الزواج واحلم بزواج سعيد ولكن لا أستطيع لخوفي من الخيانات فهذا الهاجس يطاردني مع اني لست صاحب علاقات ولا أريد تجربة هكذ أمر . فالزواج كورقة الحظ أما أن تصيب معك فتكون من أسعد الناس او تتحول حياتك إلى جحيم فلا يوجد شيء يحكم الزواج ، الخطبة قد تكون وقتاً لتبادل الأفكار لكنها ملئية بالكذب فكل من تزوج ظن انه قد وجد فتاة احلامه حتى ينصدم كل منهما بالواقع .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت محق بعض الشيء فيما يخص عنصر المفاجاة في الزواج، لكن مع ذلك تبقى فترةالخطبة واختيار فتاة مناسبة من بيئة تشبه بيئتك وتوافقان علميا وماديا واجتماعيا وثقافيا، أمور تقوي نسبة النجاح. اختيار الشريك بحكمة يسهم في نجاح الزواج لكن ذلك لا يكفي. الزواج الناجح يحتاج لكثير من العمل والصبر والتضحية والتفاهم والتفهم والتسامح حتى ينجح ويستمر. اتكل على الله وأبذل جهدك في اختيار شريكتك وأعقد النية على إنجاح زواجك وإتكل على الله وان شاء الله توفق وتسعد مع زوجتك.

قبل 1 شهر

اولا اخي يجب عليك ان ترفع الشك والخوف والتوهم صدقني سيدمر حياتك ..وثانيا الناس لا تربي بناتها كي تشكون بها..سامحني وساقول لك عليك زيارة طبيب نفسي لانني خائفه على حياتك المستقبليه اذا اردت بنائها ابنيها على الثقه والحب السليمان كأي بيت مسلم اخر..والزواح ليس ورقه حظ كما تقول فالله من وضع الزواج وكتب لكل شخص رزقه وزوجه المستقبليه ولا تنسى الطيبون لطيبات..كفتاه انصحك ان تعيد التفكير مع نفسك جيدا ويمكنك الاستعانه بلاخوة في موقع اسلام ويب ستستفيد ان شاء الله

قبل 1 شهر

لا تعليق ولكن اسال الله يرزقك زوجه الصالحه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه