اكتشفت ميولي بالمطبخ فقط

قضايا اجتماعية
animate

انا فتاة مشكلتي مضحكة نوعا ما بنسبة لي انا لم ادخل المطبخ في حياتي لانني لم اجد من يحببني في الطبخ ويعلمني كنت مدللة عند جدتي المهم كبرت وانا الان عمري 24 سنة وفي يوم اكتشفت ميولي لطبخ او ربما كنت اجده متنفس لافرغ فيه غضبي لكنني كنت افعل هدا بالسر وزاد ولعي بالطبخ حينما صرت اجرب ودائما انجح من المرة الاولى وكأنني محترفة مشكلتي المضحكة وهي انني اعاني من ارتباك شديد وخوف ادا كان عدد الناس اكتر من اربع لا يمكنني الطبخ ابدا ارتبك واخاف والاشياء تسقط من يدي وانسى اشياء لا اعرف ما الدي يحدث لي اخاف الانتقاد لا يممكني الطبخ بمهارة الى ادا كنت وحدي او معي احد قريب جدا ارتبك ادا حضر الغريب او اقارب من بعيد الان انا اجهز لزواجي وسأعيش في بيت عائلة افراده كثر والكل يترقب العروس الجديدة ولا اعرف ما الحل لمشكلتي التي تشغلني اكثر من زواجي نفسه فما الحل ساعدوني جزاكم الله خيرا بالتوفيق للجميع شكرا.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من الواضح انك تحبين الطبخ، شغفك هذا هو دافعك الذي يمكنك ان تستخدميه لتعززي ثقتك بنفسك وبقدراتك! انت انسانة موهوبة لكن يلزمك ان تثقي بنفسك اكثر! ابدأي بخطوات صغيرة لتحقيق هدفك فمثلا اشركي صديقة معك في البداية ومن ثم صديقتين الى ان تتعالي على مخاوفك. كما يتوجب عليك اخذ الإنتقاد بصدر رحب لتتعلمي اكثر وتتقدمي فكلنا نرتكب الأخطاء خاصة في المطبخ والكل سوف يعطيك فرص كثيرة لأنك عروس جديدة.... استمتعي بموهبتك ولا ترهقي نفسك بأفكار سلبية!
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول
    حبيبي اول شي خلي ثقة بنفسك و بطبخك و وكوني ع ثقة بأن طبخك جميل جدا و تاكدين بأن ربي معك يعني انت لو ركزتي ع طبخك و ماختفي و عملتي جهدك اكيددد راح تنجح الطبخة بعدين عادي جدا اذا طلعت مو مضبوطة انا صاري 13 عام اطبخ لزوجي و بناتي و بعض مرات اضطر اني اطبخ لأشخاص خارج إطار عائلتي وادي مرات تضبط ولا لا مااخجل اذا طلعت مو مضبوطة لانو كل شخص يغلط و يتعلم مع أخطائه إضافة إلى انو كلنا رجال و نساء سبحان الله خلقنا لم نعرف شي لا طبخ و لا غيره لكم مع مرور الوقت نتعلم و صحح الأخطاء التي نمر بها أثناء الطبخ و غيره بما اني واثقة من نفسي ليش أخاف و اتوتر بعدين هم مو احسن منك و هم اصلا يمكن نصفهم مايعرفون الطبخ والله ياحظ حماتك عليكي يعني مين اتزوجت وهي تعرف تطبخ حتى انا اتزوجت ماعرف اطبخ ولا أي شي بس مع وقت بدعم عائلتي صار عندي الطبخ مثل لعبة مسلية بعد ماكنت انظر للطبخ انه شي متعب و ملل
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    تعرفى على اسباب قلقك وحاولى ان تجدى حلول لها فلا تستلمى لمخاوفك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يلزمك تدريب سلوكي ومواجهة لمشكلتك وعدم التهرب من الناس لانه بيزيد من المشكلة وبيعقدها
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    تحتاجي للعلاج السلوكي، مثل الثقة بالنفس وطرد الافكار وممارسة الرياضة والتامل والاسترخاء

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟