السؤال

قبل 9 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

فتاة أحب الموضة

أنا فتاة أردنية عمري 27 سنة بشتغل في قناة عراقية .. أنا بآمن بمقولة "إن الله جميل يحب الجمال" وبطبقها على أرض الواقع.. أنا بنت جميلة ومقتنعة إنه مش عيب البنت تظهر جمالها وأنوثتها وإنها غير مسؤولة عن الأمراض النفسية وعقد النقص الي بعانوا منها البشر ولكن لبسي بنظر الموظفين في الشركة "غير محترم وغير محتشم وأوفر" .. انا بشتغل سكرتيرة عند المدير العام وهو ما عنده مشاكل المشكلة في الموظفين الي سيرتي علكة بتمهم عالطالعة والنازلة والي بدأوا يلسنوا علي انا والمدير العام.. الكارثة هي التناقض الي عند الموظفين الي بحبوا يشوفوا شكلي وحلاوتي .. وبنفس الوقت بيحكوا علي وبيسيئوا الي وبشككوا في أخلاقي المدير العام من كتر الضغوط والحكي وخصوصا إنه صاروا يحكوا علينا انا وياه طلب مني "احتشم " شوي في لبسي انا مش قادرة افهم الناس ليس بتحكم علينا من لبسنا وشكلنا مش المهم شغلي وأدائي؟ انا وصلت لعمر بحدد فيه طريقة اللبس والحياة الي بتناسبني وما بقدر اسمح لحد يقرر شو اعمل وشو ما اعمل ، ساعدوني؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سارة يا ابنتي ذكرتيني بمثل كانت تقوله جدتي " كول على كيفك والبس على كيف الناس" نعم نحن نرتدي ما تفرضه علينا التقاليد والأعراف في المجتمع العام، ونرتدي ما يعجبنا في مجتمعنا الخاص. أنت فتاة عاملة وواعية كيف تقولين " أنا غير مسؤولة عن الأمراض النفسية؟" أنت مسؤولة لاثارة هذه الأمراض بلباسك الذي يبدو من كلامك أنه غير مناسب، لا يجوز أن نتعرى ونقول للناس لا تنظروا، وعينك وإن ابدت اليك معايبا فصنها وقل يا عين للناس اعينُ، نعم يا سارة الناس من حقها أن تنظر ومن حقها أن تعبّر عن رأيها، والشاطر الذي يعرف كيف يخرس هذه الألسن، بل ويقطعها، أوتعرفين كيف؟؟ بالتصرف السليم، فادرأي عنك الشبهات، لأنها مجحفة بحقك وحق سمعتك والتي يبدو لي أنك انسانة محترمة وفاضلة ولا تقبل الخطأ، ولكن هذه عادات وتقاليد وعليك احترامها. سأخبرك بأمر لتفهمي قولي، انظري إلى كل الديانات السماوية التي أمرت بستر جسد الأنثى ففي اليهودية والمسيحية والإسلام وهي ديانات سماوية أكدت على ستر المرأة وعدم اظهار زينتها في العموم من المجالس. احفظي نفسك وعملك بزيادة حشمة ملابسك بكل اناقة، وترفعي عن السن العالم بالعمل والتصرف الصحيح، وصدقيني إن شعر المدير العام أنك ستكونين مصدر قلق له سيستغني عنك في العمل، وحينها سيكون موقفك اكثر احراجًا. وأنت يا سارة قلت أنهم بدأوا يشككوا بأخلاقك مع المدير، والله يعلم أنك لست هكذا، ولا تستعملي عبارة إن الله جميل يحب الجمال في غير موضعها، لأن هذا ليس مقصد العبارة! ابرزي جمالك ومفاتنك في بيتك ومع زوجك وليس للبشر كافة، وفقك الله وارجو أن نكون قد ساعدناك بفهم وجهة النظر السليمة لما يجب أن تكون عليه الأمور، فأنت عربية وبدولة عربية، وللعرب تقاليد مكتوبة في كتب البروتوكول التي نعمل على تدريبها لغير العرب ليراعوها.

اقدر فورة الشباب لديك وحب الحياة ولكن اذكرك بامور تعرفيها ،،اولا الاديان كلها تطلب الحشمة على اقل تقدير وبعض التفاسير اكثر واكثر ولكن لنبقى في الحشمة الحشمة تختلف من مجتمع الى اخر بعض المجتمعات مجرد اللبس العادي يعتبر بعيد عن الحشمة وبعضها البنطلون مرفوض وبعضها نص كم مرفوض والاخر بلا كم مرفوض وهكذا وعلينا مسايرة المجتمع لندفع الاذى عن انفسنا ونحمي مجتمعنا ونبعد انفسنا عن الشبهات وهذا. مايقال عنه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر اي الاخذ بما هو متعارف عليه في محيطك اي العاءلة ومكان العمل لان الاديان بمجموعها تحب ابعاد الاذى عنا وبما ان مجتمعك يجده اوفر وهو قديكون لاشيء في دولة اوربية ولكنه مجتمعك عليك احترامه واحترام رايهم ولو استمعت لهم لما اصابك الكلام السيء انت والمدير والامر الثاني لا تضعوا نفسكم موضع شبهة وهذا ليس في الدين فقط ولكن في علم الاجتماع وبما انه تحدثوا عنك عليك مراجعة نفسك والتراجع قليلا بلبسك وتصرفاتك حتى تدفعي الشبهات التي قد تضرك وتضر مديرك وقر تؤدي الى فقدانك لعملك. استمتعي باناقتك بين اهلك والمجتمع الصغير حولك ولكن في العمل عليك ان لا تجلبي النظر. وللعلم في كل المجتمعات المنفتحة جدا يفرض في العمل ملابس محتشمة من اجل العمل والتركيز على الواجبات ومنع التشتت والله يهديك للخير الذي لصالحك

قبل 9 شهر

اتقى الله ولا تقولين بكلام المنحرفات ولا تتبهى سبل قليلات الدين والمروءة وعديمات الحياء من الفاسقات من نساء الشرق او الغرب والضابط الوحيد لكى ان كنتى مسلمة هو الدين والشرع الحنيف اما اذا كنتى لا تعباى بذلك فلا امل فيكى وانتى حرة واليوم عمل ولا حساب وغدا حساب ولا عمل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه