السؤال

قبل 9 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

اعاقة ابني تمنع زواج شقيقته

لدي مشكلة لا اعرف لها حلا فانا ام لثلاثة اولاد وبنتين وكلهم شباب لكن ابني الأوسط ولد باعاقة الصم والبكم وعمره الان 17 سنة والبنت الكبرى عمرها 20 سنة.تقدم ثلاثة شباب لخطبة ابنتي الكبرى خلال هذه السنة ولكنهم عنما يعرفون ان اخيها اصم وابكم يتراجعون ولا تتم الخطوبة لخوفهم من ان يكون مرض ابني مرضا وراثيا.صرت خائفة جدا من ان تكون اعاقة ابني سببا في عدم زواج بناتي فما هو الحل، وكيف ساعالج هذه المشكلة وهل مرض ابني هو مرض وراثي؟. 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بما ان ولدك ولد بحالة صم وبكم فهذا يعني ان الحالة وراثية، وهناك نوعان من وراثة الصمن والبكم احدهما متنحي والآخر سائد، ونوع المتنحي يكون كل من الأبوين يحملان جين الصم ولابكم ولكنهما طبيعيان وعند زواجهما يجتمع المتنحيان ليكون احتمال 1 من كل اربعة أن يولد طفل اصم. واعتقد ان هذا ما حدث معكما، كل ما هنالك ان تعملوا على فحص الشقيقة للتأكد من أنها غير حاملة لهذا الجين لأن معرفة الحالة التي أنتم بها تساعد على توضيح الأمر للخطاب، هو نصيب من عند الله وهي احتمالات وراثية ولا شيء مؤكد فيها غلا أنه للحق يجب معرفة الحالة وتوضيحها للخاطب وعدم الكذب أو محاولة اخفاء الأخ حتى يتم الزواج فهذا غش وحرام، وفي النهاية هو نصيب من عند الله ولا احد منا خلق نفسه بيديه. دعي ايمانك كبير فالله هو الرازق ومقسم النصيب.

قبل 9 شهر

لا ابدا ليس وراثيا وبعدين لسه نصيبها مجاش

قبل 9 شهر

بنتك للحين صغيرة وانتي اصلا ماتبي كذا ناس لبنت وصدقيني زوج البنت يصير احسن من ولدك اذا كان ولد حلال احنا بنتين و4 شباب كل خواني متزوجين ويزورونا كل اسبوعين كل اسبوع والله اللي يقضي حاجاتنا زوج اختي كل يوم يزورنا ويتعشى عندنا واحيانا ياخذ اجازة ويراجع بامي وابوي الدكتور ابوي دخل المستشفى ودخل معاه هو مو خواني انتي بس تبي رجال يريد بنت فقاسة بيض او خدامه او له لوحده الانسان اللي يخاف الله يتزوج البنت ويراعي ان لها اهل تحبهم ويحبوها ويحب اهلها معاها انتي ما تبيهم واصبري وبنتك صغيرة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه