السؤال

قبل 1 سنة (13 اجابه)
13 اجابه

أمي بتقول اني بقرة

أمي بتقول اني بقرة

مشكلتي في الحياة أن أمي لا تتقبلني كما أنا، وهي دائمة التوبيخ لي كلما رأتني أضع أي شيء في فمي، أصبحت أكره الأكل لأنها دائمًا تقول لي إني بقرة أو  "دبة" لأني سمينة، وهاي الكلمة عقدة حياتي، والأسوأ لما تبدأ تنكد عليّ حياتي في موال " انت ما تتزوجي، لأنك مش رح تلاقي واحد بده يرضى فيكي وانت بهالشكل" ولأن كل اخواتي انحف مني دائما كل التعليقات تكون عليَ، انا اتعقدت من التعليقات، وكرهت حياتي وما بدي اتجوز وعن جد مش طايقة حالي علما بانه وزني 85 كغم و طولي 160 سم، وبس أسمعها بتعمل هيك بتفشش في الأكل بزيادة. وبدأت أدخل طور من الكآبة والانعزال، وفي يوم وأنا عم بفتش على النت وجدت هذا الموقع وحبيت أطرح مشكلتي لأني مش عارفة شو أعمل، انا عمري 19 سنة وأهلي شوي شديدين، وما أنا عارفة مع مين أحكي، حتى اخواتي بقدرش أحكي معهم لأني بالنسبة لهم نكرة واني بخرب عليهم وهم بيستحوا مني، قلت اشوف إذا ممكن حدى يرشدني شو أعمل؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي حرام ما تفعلينه في صحتك، وفي لياقتك...لماذا لا تري الجانب الملىء من الكأس؟ الجانب الايجابي في نقد أمك، فهو حتما لصالحك، لا من أجل الزواج أو يقبلك أحد، بل لتكون نفسيتك أفضل، فالكآبة من هذا الموضوع سوف تخلق لك مشكلة آخرى، نفسية. نفسية وبيولوجية مشكلتان، فمن هي التي تسعى للاضرار بنفسها بهذه الطريقة. امتنعي عن الاكل فورا، وابدأي رجيما ذكيا، وكوني ذكية للحفاظ على صحتك الداخلية والخارجية، ومارسي أشياء أخرى غير هواية الاكل، أين هواياتك في الرياضة والمشي، والفرح، أين هواياتك بمتابعة الروايات الجمييلة والشعر الجميل...أأنت مثقفة؟؟ أتقرأين، تطورين نفسك لتكوني صبية ناجحة من كل النواحي في المستقبل. كيف هو تحصيلك العلمي...أرجوا أن تكوني متفوقة، وإن لم تكوني كوني متفوقة فمالذي ينقصك. هل هذه هي الاشياء التي تشعرك بالفشل وبالتالي تذهبين للهروب الى الطعام. هناك أشياء كثيرة في الحياة مهمة، أهمها عدم الاستسلام لشعور الفشل والعجز. كوني أهل لتكوني جديرة بالحياة بكل معانيها، الحياة معاني في الاساس، والاكل المستمر وعدم الاهتمام بالصحة شيء بلا معنى...فهل تحبين أن تعيشي بلا معنى؟ كوني صاحبة معنى ومعاني في كل شيء...بالتوفيق دائما، ونحو حياة ذكية مليئة بالمعاني....

قبل 2 شهر

حبيبتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. . إنتي في سن ( كل الكلام إلي تقوله أمك دووم ينعاااف )بسبب الهرمونات وتغيرات العقل والجسد في المرحلة العمرية (14-19 ) لذلك تشعرين أن أمك لاتراعي مشاعرك وهذا شعور وإحساس طبيعي ينتاب أكثر المراهقين لكن يكمن الفرق عزيزتي في ادراكك أن كل احاسيسك هذه عبارة عن مشاعر مؤقته لفترة عمرية محددة ستتبدل غدا عندما تكبرين إن شاء الله وستضحكين عليها عندما يتكرر المشهد أو مايشابهه مع بناتك بالمستقبل. .. تيقني حبيبيتي من أمر واااحد فقط لم ولن يحبك أحد في كل حياتك أكثر من أمك فتقبلي نقدها بصدر رحب ولاباس من تنبيهها بصورة لطيفة أن ماتقوله يجرح مشاعرك واهتمي بصحتك ودراستك أهم من الزواج فأنت لم تبلغي النضج الكافي لتكوني مسؤولة عن منزل وزوج لازلتي صغيرة وركزي علي عباداتك ولاتفرطي أبدا وأهم ما أنصحك به انظري لنفسك داااءما بعين الرضا فإن إنتي لم ترضي عنها أولا لا تلومي الآخرين. .. وتذكري قول النبي صلى الله عليه وسلم حين سؤل من أحق الناس بحسن صحابتي يارسول الله فأجاب ب. .أمك ثم أمك ثم أمك ثم من ثم أبوك. .فاستوصي بهما خيرا. .وفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى. .

قبل 2 شهر

تزويج والله يكون في عونكي احسبها الله ونعم الوكيل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه