السؤال

قبل 11 شهر (45 اجابه)
45 اجابه

خطبتني لزوجها لأنها لا تنجب

خطبتني لزوجها لأنها لا تنجب

انا بنت مطلقهة عمري 28 سنه و عندي بنت صغيرة تعيش مع ابوها بعد الطلاق قبل ثلاث سنوات و اعيش بيت اخوي الكبير بعد وفاة الوالد و الوالدة رحمة الله عليهم , في يوم زارتنا امرأة في بيت اخوي تخطبني لزوجها و انصدمت و ماصدقت في البدايه لان الوضع بالنسبة لي خيالي و سالتها ليه تبين تخطبيني لزوجك و قالت لي انهم متزوجين من 11 سنه و هي ما تجيب عيال وزوجها رفض يطلاقها او يتزوج عليها وهو على خلق ووضعه المالي ممتاز وسمعته بين الناس زينه بحمدالله اخواني يقولون لي الرجال كويس و اقبلي و تزوجي و لكن انا محتارة بين اني اوفق و ارفض مع ان زوجته قالت لي اني بعيش بيت لحالي و مستقل عنه و انها بتكون لي اخت و صديقة مو ضرة . اوافق على هذا الزواج ولا ارفضه وبماذا تنصحونني ارجوكم؟.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

المفروض الانسان يستشير الناس والمختصين في معظم الأمور إلا الزواج والطلاق، وخاصة المختص النفسي المهني لن ينصحك لا بالزواج ولا بالطلاق لأنه يتعارض مع أخلاقيات المهنة في علم النفس. وقد يلجأ الكثير لطرق مثل هذا السؤال على المختصين لأن النفس البشرية لاتتحمل مسؤؤولية اتخاذ قرارات مصيرية مثل الزواج أو الطلاق. لذلك عليكِ أن تدرسي الإيجابيات والسلبيات لزواج مثل هذا الذي تكون فيه الزوجة الأولى هي المفضلة والثانية زوجة لهدف الإنجاب وهذه هي الحقيقة في قصتك. إضافة إلى ذلك أسألوا عن الرجل جيداً ومن ثم استفتي قلبك واستخيري ولا تتسرعي بحجة أنه لن يصبر فإن حدث ذلك فهو يعني أنه ليس مقدر لك وإن انتظروا ردك بتمهل فذلك جيد، وبالتوفيق.

2 شهر

هذه هى حرمه صادقه فى حديثها واتمنى ان توافق ولكن لاتتسرع الا بعد التاكد من الزوج حتى لاتكونى حقل تجارب


لقد مرّ صديق لي بمثل هذه التجربة، والحمد لله أن الله أكرمه بزوجة ثانية بناءً على خطبة الأولى، ورزق منها بأطفال وهم غاية في السعادة والوفاق، وخاصة إذا حافظتي على احترامك وتقديرك للزوجة الأولى فهي الأكبر وستكون بمثابة خالتك، لا بأس بهذا الزواج لأنه برضا الزوجة الأولى ولها حاجة في امرأة سبق وانجبت، ولا بأس أن تأخذي فترة خطبة للتأكد من الجماعة، وبما أن اخوتك يعرفون الرجل، توكلي على الله واستخيريه فهو خير معين.

انصحك ان تدرسي الفكرة فأنت في هذه الحالة لا تضرين احدا ولا تخربين بيتها. الاسلام أجاز الزواج باخرى لحل مثل هذه القضايا، فكري جيدا اذا كنت لا تمانعين الزواج من متزوج من جهته. قد تريدين التحدث معها عدة مرات لتتاكدي من ارتياحها وارتياحك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه