السؤال

قبل 8 شهر (25 اجابه)
25 اجابه

لطالما شغلت فكرة فارس الأحلام القادم على حصان أبيض

لطالما شغلت فكرة فارس الأحلام القادم على حصان أبيض حيزاً من تفكير الفتيات, حتى لو كان بسيطاً, وترجع هذه الفكرة لطبيعة الفتاة الحالمة, فمن أكبر أحلام الفتيات اللحظة التي سيعرض فيها هذا الفارس الزواج عليها. وترى فيها بداية مميزة لزواج تطمح أن يكون أبدي, ولحظة رومانسية يمتد أثرها طويلاً في نفسها لتبقى طوال حياتهما معاً.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اعتقد ان هذه الفكرة وليدة قصص الخيال والأفلام والتأثر بالرومانسية الحالمة. هي أفكار جميلة ومن الضروري ان يحلم الجميع باللحظات الممتعة، ولكن جل ما أخشاه هو خيبات الأمل التي تمر بها بناتنا ان لم يكن الموضوع كما تحلم، وخاصة اننا في المعظم نطبق الزواج التقليدي، بمعنى ان ترى ام او اخت العريس البنت فتعجبها وتذهب لتخطبها لابنها، وفي كثير من الاحيان تكون الفتاة قد تعرفت على شاب اعتقد انه فارس احلامها، لتقبل بواقع هذا الزواج التقليدي. انا لست ضد الزواج التقليدي ولكن اضع صورتين متقابلتين لما تحلم به الفتاة وما يحدث على ارض الواقع. يجب ان نكون واقعيين، ونقول بانه ضمن مجتمعاتنا المحافظة والتي والحمد لله يربطها التمسك في تعاليم الاديان يجب على الشاب ان يتقدم لاهل الفتاة، تقديرا لقيمتها ومكانتها ويحضر الجاهة، ومن بعد ذلك تحدث الخطوات اللاحقة. وهذه ايضا طقوس جميلة ولها تاريخها وعراقتها. الجاهة: مصطلح يجمع فيه الرجل اكبر شيوخ عائلته او رجالاتها ويتقدمون القافلة ليطلبوا يد العروسة من ابيها، وتكون في موكب مهابة، هذه العادة الاجتماعية كان لها تاثير كبير في حياة الأفراد في مجتمعاتنا فاصبحت تتحرك نحو العزاء، والدعم، وتقديم المعونة، والنصرة، وفي الحوادث، والاصلاح وغيرها.

قبل 8 شهر

انا مشكلتى انى بخاف ان حد يتكلم معى او حتى يكون فى وسيط ضيعت فرص كتير جدا حتى من اقاربى المقربين لنا نفس ال يتكلم يكون مع ابى مباشر

قبل 9 شهر

لاتهمني الطريقة بقدر أن أقتنع به اقتناعا لاتشوبه شائبة اقتناعا يملأ كياني يجعلني اتغاضى عن سلبياته عن هفواته التمس له الأعذار فالزواج بأحد الطريقين اما الاقتناع أو الحب ورما الأقتناع أعم وأشمل وأنجح

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه