فعلاً يسخر من الجروح كل من لا يعرف الألم

قضايا اجتماعية
فعلاً يسخر من الجروح كل من لا يعرف الألم

السلام عليكمعندي سؤال قد حيرني لماذا اباءنا لايتعاطفون معنا فاذا مامررت بمشكلة كبيرة احتجت مساعدتهم فيها قابلوها بكل برود وعدم مبالاة وكاني لست ابنهم هادا الامر موجع حقا وفي بعض المرات عندما يجدونني متضايق يستمرون بالقول"احمد الله على عيشتك غيرك مو لاقي لقمة ياكلها"وان يكن انا بكل تاكيد احمد ربي واعلم تمام المعرفة ان هناك من يعيش اسوا مني واؤمن "ان كلا يسر لما خلق له"وان"مااصابك لم يكن ليخطئك ومااخطئك لم يكن ليصيبك"فلماذا اقارن نفسي بغيري واقول ماذا لو وضعت محلهلما لاانظر لمن هو افضل مني وان كنا نعيش حياة افضل من غيرنا هادا لايعني اننا لانواجه المشكلات الصعبة التي احيانا نياس ونعجز عن حلها فوالداي دائما يقولون عندما يرونني مكتئب او يائس احمد الله على هذه العيشة واحيانا اقسم بالله اني امر بظروف موجعة وصعبة ولاابوح بها لااحد فوالدتي تقول لنا"اكلين شاربين نايمين بتروحوا عالجامعة وبترجعوا من الجامعة وعبتدرسوا وعايشين حياتكم ومو ناقصكم شي"معها كل الحق لااخالفها الراي فان كان اكبر همي النجاح بدارستي غيري اكبر همه ايجاد لقمة العيش لاانكر هذه النعمة لكن لايجب ان نعيش عالحديدة حتى يتعاطفوا معنا ولايعني اننا لانمر بمشاكل خارج البيت وداخله تكون احيانا فوق الاحتمال لماذا يجب ان اموت وافتقر واشحد بالشوارع حتى تصبح هذه مشكلة حقيقة كوننا لانعيش حياة بائسة لايعني اننا لانمر بمشاكل بائسة بل اني اجزم لو عاش الفقير مانعيشه لاختار ان يرجع فقيرا ربما لان كلا يسر لما خلق له فقد يجيد الفقير التشحت اكثر مما يجيد العمل والدراسة فالحياة الدراسية والعملية لها صعوباتها ايضا بل تضطرني الدراسة احيانا للبقاء مستيقظ 48 ساعة بمجهود ذهني كبير حتى اشعر احيانا اني نسيت اسمي واحيانا ماابقى صائما لاكثر من يوم لكثرة انشغالي عن الاكل حتى اشعر بالدوار تحت وطاة الشمس الحارقة وانا واقفا تحتها بالساعات خارج ابواب الجامعة رغم كل هادا مازلنا مستمربن لم نتذمر ولم نشتكي قط لاحد ان ترجع للبيت وانت تشعر بانهاك شديد هادا وحده امر موجع نفسيا اكثر من كونه جسديا يكفي المشاكل التي نواجهها في المنزل واحيانا بصراحة لاتطاق فالحياة الدراسية والعملية لها صعوباتها الكثيرة يكفي الاحباط والاكتئاب اذا مافشلت في اختبار معين تشعر ان مستقبلك تدمر للتو امام ناظريك وان كل شيء انتهى كانها نهاية العالم بل اقسم لكم ان بعض اصدقائي اصيبوا بانهيار ونقلوا للمشفى قد يبدوا الامر مضحكا لكنها الحقيقة ويكفي جفاء اباءنا اتجاهنا وعدم الوقوف معنا ومساندتنا ويكفي التنمر والسخرية والفساد الذي بالجامعات وقسوة الدكاترة وغرورهم الذي نواجهه كل يوم مااريد ايصاله وان كنت قد اطلت الحديث واعتذر عن هذا ان لااحد سيشعر باحد حتى يعيش ماعاشه مهما وصفنا وتحدثنا عندما تكون في موقف معين تعيشه بتفاصيله وايامه وساعاته ودقائقه وثوانيه وسكونه وقسوته هنا يكمن المقصود فقدرة تحمل الناس للالام متفاوتة فكما قال المثل "يسخر من الجروح .. كل من لا يعرف الألم .."

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدرب ماهر سلامة لولا الاْلم لما نضجت الروح سيدي. الاْلم هو التدريب المستمر للروح لتحمل مصاعب الحياة وتحدياتها، لذا واجه الاْلم وأنت شجاع، تضحك، وتتحداه، واعرف انه قدر الإنسان ليصل الى أعلى مراتب الحكمة والنضج والخبر. لعل العالم مليء بكافة أنواع المشاعر، والاْلم هو جزء يصنع قدر الإنسان الناجح. لا أحد يقول اذهب للاْلم واستمتع به، بل علينا أن نعرف أن الاْلم هو جزء من حياتنا، يلازمنا طالما نحن على قيد الحياة. كنا نعتقد أن الحياة رحلة في بساتين الورد، فكنا هشين وطرايا، غابت الصلابة من روحنا فصرنا جبناء وفقدنا الشجاعة. كما نقبل الفرح والمتعة من هدايا الكون علينا قبول الحزن والاْلم. لا أحد سيشعر كثيرا بنا، فالاْلم شئ ذاتي، وخاص، ان وقف معنا أحد فلا بأس، وإن لم يقف فنحن خلقنا لنقف شجعان أبطال بمواجهة كل التحديات. المهم أن يكون لدينا هدف ورؤيا نسعى لها، ونقدم لها الغالي والنفيس لتحقيقها. نعم من المفيد أن يوجهنا الآباء، ويدربوننا مبكرا للعواصف القادمة. الحياة ليست طعاما ولا شربا ولا رفاهية، الحياة كشف مستمر لما لا نعرفه لنرتقي، وليس هناك من ارتقاء بلا دفع للثمن، ليس هناك صحن مجاني، نأكل لنعيش لنسعى. بالتوفيق سيدي في مواجهة تحدياتك بكل شجاعة نحو أهدافك التي وضعتها أنت لنفسك، ولم يضعها لك أحد. كن بحجم أهدافك و ادفع الثمن، فحجم الثمن من حجم النجاح.
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول
    يا حبيبي اهلك مش منكرين تعبك بس هاي طريقتهم بالتخفيف عليك لما يقولولك غيرك اصعب منك وضعه قصدهم انك تتفاءل و تحس إنك في نعمة بدل ما تنزعج .. طيب هاي انا مرة متزوجة لما احمل و اتعب و زوجي يقلي كل النسوان بتحمل هل معناه ازعل و اقول زوجي ما بحس فيي ؟؟ اكيد هو زوجي مقدرني مصل ما اهلك مقدرينك بس هم بيقصدو انه صعوبات الدراسه الي انت عايشها مثل صعوبات الحمل عندي كثير ناس تجاوزتها و عايشتها و هي مش حالة خاصة فينا يعني هم يحاولون يخففو عنا بس انا و انت بنحس انهم قالوا من قيمة تعبنا و مجهودنا و كأننا ما بنعمل اشي .. وعلى فكرة مش بس اهلك بقولو هالجملة تقريبا كل الاهل بقولو لأولادهم انتو احسن من غيركم كثير و السبب ببساطة انه اهلك حاسين انهم بذلو مجهود كبير تا يعيشوكم بهالطريقة و بيتمنو منكم تحسو انكم مناح بدل ما تتشكو كل شوي على امور ما بطلع بايدهم يغيروها عشانكم .. انت حاليا لمرحلة شباب و نهايات مراهقة و طبيعي تكون قنوات التواصل مع الاهل مش مفتوحة ١٠٠٪ و معظم الشباب بعمرك عندهم مشاكل مع أهلهم و بيعانو لحتى يعبرولهم عن مشاعرهم و حاجاتهم فلا تقلق مع الوقت رح تنضج اكثر و تلاقي اساليب تقارب مع اهلك و تفاهم و يختفي شعور عدم التفهم و التقدير الي زاعجك حاليا و صدقني يا امي هم اكيد عن يحاولو جهدن يقربو بس انت من جهتك ما عم تفهم هالمحاولات .. بالتوفيق يا امي ربي يفتح عليك بدراستك حبيبي و يسهل امرك و يكتبلك الخير وين ما كان
  • animate

  • صورة علم Yemen
    صورة علم Yemen
    من مجهول
    اقرأ.. فالقراءة غذاء الروح وتنمية للفكر والعقل فترى الاشياء بمنظور اكبر وبمفهوم اوسع...ثانيا تعود على حل مشكلاتك بنفسك ولا تنتظر تعاطفا من احد ولا مواساة من قريب فلن يتأثر احد مثل تأثرك ربما يتأثر لحظة سماعه لمشكلتك ثم بعدها ينسى فالمشاعر والاحاسيس اشياء ذاتية .. ثالثا اجعل لك صديقا وصاحبا مخلصا وفيا صادقا يكون في مستوى تفكيرك وعمرك لا تخجل منه ولا يخجل منك وفضفض له عن مكنونات صدرك ومشاكلك فيواسيك ولو شيئا يسيرا فيستريح بالك وتفكيرك ..
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    العداله بسماء
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول
    المشكلة تدري وين ؟ ان احنا تعودنا وعودنا نفسنا ان اي مشكلة تصير لنا نركض حق اهلنا ولا حتى نحاول ان نحلها بنفسنا ,, صدقني لو انك بديت بحل مشاكلك فسوف يعود لك بالمستقبل عندما تتزوج ,,, وحتى في عملك في المستقبل ,, ليش متعودين نخلي غيرنا يفكر عنا واحنا الحمدالله ربنا خلق لنا العقل لنفكر ونجد الحلول ,, ردود اهلك بارده لانه في نظرهم سهله وتافه وانت مكبر الموضوع ,, لو انك سكت وحليتها بنفسك واخبرتهم كان فرحوا فيك لانك بديت تفكر بالمسؤولية والاستقلالية ايضا فانت لم تحتاج لاحد .. حاول تحل مشاكلك بنفسك ولا تدخل اهلك في كل كبيره وصغيره .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    أمي أيضا تسخر من أي سبب تعلمه لحزن أخواتي ، لا لأنها قاسية أو جافة و لكن لأنها تتضايق جدا عندما ترى حزننا ، و تقول نفس كلام والديك . أما أنا فبفضل الله فلا أحب أن أقول لاحد سبب حزني إلا نادرا و ليتني استطيع ان البس قناعا يخفي حزني .أشكو حزني لله فقط فلا أحد يقدر على نفعي إلا هو سبحانه ، و لن يسخر مني أو يفضحني.الجرح لا يؤلم إلا من به ألم
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    ولدت وحيدة واعيش وحيدة واعلم بانني ساموت وحيدة معلقة بين الحياة والموت جسد بلا روح لا احد يهتم ولا احد يسمع اهاتي صرخت مرارا وتكرارا لعل احدهم يمد يد العون لي وينقذني من وحدتي لكن للاسف ادركت اننا نعيش لانفسنا ولا نهتم لغيرنا والانانية هي طبيعتنا هكذا البشر انا لا احس باليتيم واليتيم لا يحس بالمشرد والغني لا يحس بالفقير وهكذا كل يلهو في حياته متناسين بعضنا البعض عموما لاتوجد سعادة في هذه الحياة الدنيا خلقنا لنشقى وكل بهمه منشغل..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟