السؤال

قبل 10 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

محدا راضي يتزوجني!

مرحبا انا عمري 34 سنة اعزب و هون المشكلة ما حدا راضي يقبلني زوج ل بنتو مع اني متدين وضعي المادي مرتاح ما قربت الحرام بحياتي بعرف اتحدث بس في مشكلة واحدة هي شكلي عملت حادث من 14 سنة عملت تشوهات خفيفة في جسمي و لكن يوجد اثار في وجهي و رقبتي ما راحت بعمليات التجميل ضل اثارها واضحة .. هاي الاثار معطيتني انطباع اني راعي مشاكل و غير مريح للشخص اللي امامي .. والله ما بدي غير يصير عندي ولاد مو اكثر من هيك... و الله بحس اني مقهور و اصحابي كلهم يتلقبو باسامي ابنائهم و انا لساتني بدون زواج و اظن راح اعيش و اموت على هاي الحالة .. نفسيتي في الحضيض و لا ارغب حتى بالخروج من منزلي من الاكتئاب اللي عايش فيه..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كل صفاتك جيدة فيجب ان تركز الضوء عليها وتهمل الاثار على وجهك وممكن ان تتحدث عنها بمرح من البداية انها ضريبة الحياة الحلوة التي عشتها مثلا او انني كامل ولذلك ميزني الله او اي شيء اخر المهم دع المقابل يعتبره شيء بسيط ويسالك عنه وكيف صار وقد يقدم لك حلولا المهم تكون منفتحا وغير معتبره امرا جللا وهكذا سيراه المقابل ويركز على الامور الاخرى ،،،كونك وصلت الى الانطواء والاكتئاب قد تحتاج استشارة طبيب نفسي يساعدك على الحديث اكثر،،، امن بنفسك يؤمن بك الناس

يا اخي البحث عن العروس المناسبة ليس سهلا، فكثير من الشبان والبنات لا يلتقون بنصفهم الثاني حتى عتبة الأربعين. انت تركز على اثار الحادث كثيرا ولا داعي لذلك، لا تيأس فلا بد ان تلتقي بالتي تدخل قلبك وتقدرك. اطلب المساعدة من اهلك وأصدقائك المقربين في البحث عن عروس مناسبة واترك المسالة للوقت فلكل منا نصيب ينتظره مهما حصل.

إذا وصل الأمر لحد عدم الرغبة في الخروج من المنزل وأكتئاب، أنصح بمراجعة معالج نفسي يساعدك على التخلص من هذه المشاعر السلبية. وبالنسبة للآثار التي على وجهك أعتقد أنك أنت من يضع عدسة مكبرة على المشكلة وهي ليست بمشكلة، فالرجل ليس بشكلة إنما بشخصيته وعمله وأمكانياته المادية التي تؤهله لفتح بيت ويكون مسؤول عن اسرته.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه