السؤال

قبل 1 سنة (16 اجابه)
16 اجابه

بدأت اخاف من جرأتي

اخاف من نفسي بسبب جراتي عمري 28 وكنت لفترة منعزلة عن العالم وبحالي وفجاة قررت اتغير وصرت كلي حيوية وصرت اطلع وكونت صداقات كتيرة مع بنات وشباب ووصلت مرحلة في المغامرة ما اقول لاء ... يعني صرنا شلة ويحكولي يلا نطلع باي وقت اقول اوكي وادبرها واكزب على اهلي وكمان مره قررنا نطلع رحلة وكزبت على اهلي انه بعد الشغل رايحه عند صاحبتي مشانها مريضة ومزحي مع شباب الشلة ما فيه حدود والغريب اني جد كنت غير هيك كنت منعزلة وما اطلع مو انه بسبب اهلي او انه كان حد حاشرني قرار الانعزال كان فدري وقرار الخروج من الصندوق كان شخصي بس حسيت اني ببالغ بكل تصرف بكل مرحلة بوصل فيها لاخرها ... صرت اخاف من جراتي وعدم خوفي ... يعني في مره شفت جيرانا وانا مع شلة الشباب وكانوا البنتين مروحين بقية الشلة .. ولا فرقت معي ولا خفت ... وكمان ما بتفرق معي اشي وبكل مشوار جاهزة حتى وحده من صديقاتي حذرتني وحكتلي اني بغامر بسمعتي ... بس انا شايفتها من ناحية تانية انا فجاة حسيت اني عم اكبر والعمرعم يمشي وبدي اعيش حياتي وما بفكر اغلط بس جنوني وجراتي ما بعرف لوين ممكن يوصلوني ... فهل انا بمشكلة ام وضعي طبيعي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الجريئة أنت لست مراهقة بنت 18عام، انت 28 عام، وليس هكذا نعيش الحياة، انفتاحك يجب أن يكون في حدود تساعدك على الفرح والمرح وفي ذات الوقت يقرب الناس منك بطريقة صحيحة لتجدي شخصًا تحبينه لتقضي معه عمرك وحياتك، المغامرة بسمعتك وسط مجتمع غير منفتح سيقتل هذه الفرصة أمامك وسيسئ للعائلة، بكرة إذا عرف ابوك سيحبسك اجباري في غرفتك، خير الأمور أوسطها فلا تميلي كل الميل نحو اي من الرذائل، فلا الانفتاح محبوب وهو رذيلة ولا الحصر نقيضه محبوب ايضّا وهو رذيلة، عليك بالوسط وهو الحياء، فهذه ليست جرأة بالمعنى الأخلاقي، حافظي على السعادة والفرح ولكن بالطريقة الصحيحة التي لن تضرك.

من الجيد انك تعرفين انك غاليت في عزلتك وفي انفتاحك، فهذا يدل علو وعيك وحسن تقييمك للامور. انت في حيرة من امرك، تريدين التخلص من عزلتك لكنك تدركين مخاطر تصرفاتك. اسعدي بنفسك واستمتعي بوقتك ضمن حدود المقبول عند نفسك واهلك وبيئتك ولا داعي للإنعزال. التزامك بحدود معينه لا يعني ان تعيشي في عزلة واهم من ذلك ان لا تسيئي استخدام ثقة اهلك أبدا.

لكل مجتمع ثقافته وحدوده والمسموح والممنوع وعليك مراعاة المجتمع واحترام تقاليده والا ستقعي في المشاكل الان ولاحقا. قد تكون هذه سلوكيات عادية في مجتمع غربي او حتى تكون محبذة ولكنها في مجتمعنا غير مرغوبة وتؤثر عليك وعلى سمعتك وعملك وعلاقتك بالناس حتى الشلة التي معك وتبدو راضيه بهذا الشكل ولكن في داخل نفسها غير راضية وستجدي احدهم عندما يرغب بالزواج سوف يختار شكلا اخر الا فيما ندر،،،،عزيزتي التوازن مطلوب في كل شيء وخير الامور اوسطها لذلك اسالي نفسك عن كل سلوك هل هذا هو الوسط فاسلكيه. ،، وعليك الابتعاد عن افة الكذب والتي تورث كل العادات السيئة بعده وخصوصا مع الاهل فانت معنويا في حكمهم خائنة لثقتهم والخيانة ابشع شيء. وبداية طريق الصلاح رسالتك هذه وانتباهك لنفسك واخطاءك فبارك الله فيك وليلهمك الصواب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.