السؤال

قبل 10 شهر (26 اجابه)
26 اجابه

سوشيال ميديا سبب الخيانة ؟

انا شابه بدي اعرف نسبة الخيانه بتزيد في المجتمع وكله على الفيسبوك يا ترى السبب السوشيال ميديا (وسائل التواصل الاجتماعي) ولا هاي أخلاق الناس فعلا وكشفتها التكنولوجيا؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

برأيي ما نتعرض له من أفلام وانفتاح وقنوات بغير رقابة، وغياب الوازع الأخلاقي، وقلة الالتزام، والبعد عن السلوك الصحيح، جعل وسائل التواصل الاجتماعي مرتعًا خصبًا لهؤلاء الأفراد، أما هي كوسائل بحد ذاتها فلا ذنب لها لأن هناك من يستخدمها للابداع والتطور والبحث. غياب الرقابة من الأهل والمسؤولين جعل كل يغني على ليلاه. اعتقد أنها ساعدت على اكتشاف حقيقة اخلاق الناس وميولهم، وكانت سبب فساد في كثير من الأمور وليس فقط الخيانة عند البعض.

برأيي أخلاق الناس هي التي تردع تصرفاتهم. وسائل التواصل الاجتماعي ما هي الى طرق لايصال اقوالنا وتصرفاتنا للأخرين وليس سببا لتصرفاتنا. كأي منتج اخر، يمكن استخدام هذه الوسائل لغايات حسنة كنشر العلم والمعرفة والتواصل بين الناس او لغايات سيئة كالنميمة والخيانة وغيره.

قبل 10 شهر

بصراحه سؤال في محله والأجمل من السؤال الإجابات من الإخوان الكل أدلى بدلوه البعض يكون عنده مشكله ويصعب عليه السؤال عن الحل لهذه المشكله مثلا رجل مع زوجته أو إمرأه مع زوجها وقس على ذلك ولكن يطرح المشكله ويستمع لعدد من الإجابات وهذه في نظري ما تعتبر خيانه لأن الشخص. يعاني من المشكله لسنوات ولايتجرأ بالإفصاح عن مشكلته يخشى من العيب والفضيحه والبتالي يطرح معاناته على فئات من المجتمع وقد يجد من يشاطره المشكله وبهذه الطريق يكون الجواب إما عن تجربه أو عن معرفه وفي النهايه يستفيد الجواب والحال مستوره سترناالله بالدنيا والآخره وجميع المسلمين

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه