السؤال

قبل 10 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

كيف ارقي نفسي

انا رجل كنت ميسور الحال والحمد لله انقلب حالي الي اسواء وفي من اعراض الحسد والعين والسحر كيف ارقي نفسي بدون مااحد يعرف وبطريقة ميسرة وسريعة جزاكم الله خير

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

افضل من يرقي هو الشخص نفسه وبصوته عليك بسور المعوذات واية الكرسي لعدة مرات وسورة الحمد عدة مرات وسورة الصافات والسبع ايات الاولى من سورة البروج وسورة الدخان. واذا استطعت بين الحين والاخر اقرا سورة البقرة. واقرا السور القصار على الماء واشربه كلما شربت الماء وتوكل على الله وتصدق واعمل الخير واجبر الخواطر

قبل 8 شهر

لرقية الشرعية هي ما اجتمع فيها ثلاثة أمور : 1 - أن تكون بكلام الله أو بأسمائه وصفاته أو المأثور عن النبي صلى الله عليه وسلم . 2 - ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية شرطاً وهو أن تكون باللسان العربي وما يعرف معناه : فكل اسم مجهول فليس لأحد أن يرقي به فضلاً عن أن يدعو به ولو عرف معناه لأنه يكره الدعاء بغير العربية ، وإنما يرخص لمن لا يحسن العربية ، فأما جعل الألفاظ الأعجمية شعاراً فليس من دين الإسلام . 3 -أن يعتقد أن الرقية لا تؤثر بذاتها بل بتقدير الله تعالى . فإذا كانت هذه الشروط الثلاثة مجتمعة في الرقية فهي الرقية الشرعية ، وقد قال صلى الله عليه وسلم : " لا بأس بالرقى ما لم تكن شركاً ". رواه مسلم . وإن أنفع الرقية وأكثرها تأثيراً رقية الإنسان نفسه ، وذلك لما ورد في النصوص على عكس ما اشتهر عند كثير من الناس من البحث عن قارئ ولو كان عامياً أو مشعوذاً . يقول الرقي لنفسه : " بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، بسم الله أرقيك ". رواه مسلم .

قبل 9 شهر

قراءة سورة البقرة كل يوم , لمدة اربعين يوم و وضعها في البيت و الادكار الصباحية و المسائية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه