السؤال

قبل 9 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

كيف انظم وقتى واتخلص من الضيق والهم؟

السلام عليكم ، انا طالب سنة تحضيريةا عاني من الضيقة والهم الدراسي و عدم اختيار التخصص المناسب ودائماً وقتي يروح على الفاضي ياليت تعطوني طريقة اتجاوز فيها الهموم والضيقة وارتب وقتي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اعملي على كتابة كافة الأعمال المطلوب منك انجازها في اليوم الطبيعي، بما فيها فترات استراحتك ووقت العائلة ووقت لنفسك وصلاك وغيرها، ثم اعملي على ترتيبها من حيث الأولوية فمثلُا الدراسة لاختبار لها قيمة اكثر من برنامج تلفزيون، ثم ابداي بتلك التي تعطيك نتائج عظيمة مقابل وقت قليل وهي ما تسمى Quick Wins الفوز السريع جهد قليل ونتائج كبيرة، ثم عليك بالتركيز على المخططات الرئسية التي تحتاج جهد كبير لانتاج الكثير وهي الدراسة، الجامعة، المحاضرات، ثم قسمي ما تبقى من وقت إلى وقت دراسة ووقت الراحة، لا تهملي شيء على حساب شيء، ضعي لاقائمة امامك وكافئي نفسك في كل يوم تنهين فيه اعمالك المطلوبة، وبعد فترة ستصبح عادة عندك. وفي كل الاحوال ابداي باسم الله، واكثر الذكر والتسبيح.

اذا بقيت في تفكير هذا التخصص غير مناسب ولا احبه لن تتقدمي ابدًا، احسمي هذه النقطة في أول خطوة، هل هناك مجال للتغيير؟؟ اذا نعم اعملي على اختيار موضوع مناسب لك. اذا لا ويصعب ذلك لاعتبارات عندك، اقبلي به وقولي لنفسك كله تعليم المهم أن تأذخي الشهادة الجامعية لأنك ادرى بوضع صعوبة التحويل. وهنا سنتحدث عن الخطوة التالية وهي كيفية تنظيم الوقت بعد قبولنا بان هذا هو التخصص ولا مجال لتغييره، وبالطبع اكثري من الدعاء وطلب الرحمة وهداة البال لك، حتى تطمأن نفسك.

أوافق السيد مجهول الرأي.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه