السؤال

قبل 9 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

ما علاج صعوبات التعلم وفقدان الثقة بالنفس؟

بسم الله الرحمن الرحيم مشكلتي في بنتي عمرها 11 سنة لا تثق في نفسها ولديها تشتت وصعوبة تعلم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يجب ان تتحققي انها لا تشكو من امر عضوي لذا يفضل استشارة طبيب بادئ الأمر لنعرف انها صحيًا لا تعاني، ولم تتعرض لصدمة عاطفية أو نفسية لذا مراجعة مرشدة المدرسة او المرشدة النفسية كحد ادنى يعطيك طريقة صحيحة للتوجيه والتعامل معها. ويمكنك كذلك متابعة معلمة الصف لتتعرفي غلى حقيقة وضعها في التحصيل الأكاديمي.

يجب أن لا نحمل أولادنا حمل اكبر منهم ونضعهم في قالب اكبر من حجمهم ونبقى ننفخ بهم حتى ينهاروا تحت لاضغط، اعطيك مثالين: يعني اذا بنتك في مدرسة خاصة وتدريسها عالي المستوى لأنك تريدين ان تقولي وتتباهي وهي لا تريد ذلك سيتراجع تحصيلها وثقتها بنفسها، ومثال حقيقي صديقة لي وضعت ابنها الوحيد موضع عباقرة العالم من كثر ما نفخت به، وعند النتائج النهائية للبكالوريا رسب رسوب شنيع فكانت صدمة لا توصف للطرفين، مع العلم انه من الاصل الطالب عادي واقل حتى، فانهار الولد وانهزت ثقته بكل شيء حتى بقدراته.

يجب تعويد الأطفال على اتخاذ القرار بأنفسهم في أمور تتعلق بهم مثل ماذا نلبس ماذا ناكل ماذا نشتري بالمصروف، ماذا نفعل في وقت الفراغ ، ما الهواية.... لا نفرض عليهم شيء نحن نريده، دعي لها الاختيار في كثير من الأمور فهذا يعودها تحمّل المسؤولية ومهارة اتخاذ القرار التي ستزيد من ثقتها بنفسها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه