السؤال

قبل 9 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

لا أجد الاهتمام وغير محبوبة .. هل أنا المشكلة ؟

أشعر اني انسانة غير محبوبة في حياتي كلها لم أشعر برغبة الناس في تبادل مشاعر طيبة معي رغم أني أحسن التصرف أجامل الناس كثيرًا وأحاول الابتعاد عن جرحهم حتى الأشخاص الذين لا يعرفوني شخصيًا مثلًا على مواقع التواصل إذا قمت باقتراح أو تحدثت أو أي شيء صادر مني لا أجد أحدًا يعيرني أدنى اهتمام أريد وبسبب ذلك لم أستطع تكوين صداقة حقيقية أريد أن أعرف هل أنا إنسانة مستفزة حقًا ولأجل ذلك ينفر الآخرون مني أم ماهي الأسباب التي قد تدفع جماعة من البشر في تجاهل شخص ما أستغرب وبشدة من الناس ألا يستطيعون إظهار القليل من اللطف ؟ هل الشعور يرجع إلى أفعالي وأسلوبي أم أني أتوهم ذلك بسبب فشلي في تكوين علاقات وثيقة مع الآخرين.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا طيبة ابتعدي عن "الشخصنة" وهي ان تضعي شخصك للرد على كل سلوك يحدث مثل هم لا يحبونني، لا يريدون الكلام معي، لا يجاملونني، هذه قضية هامة لتطوير ذاتك، الناس في الغالب تتجاوب مع من تعرف، لا تزيدي من المجاملة فانه تتحول الى ضعف، ولا تسعي لارضاء الناس حولك لأنه غاية لا تدرك، اعملي على تطوير ذاتك برفع مستوى الثقافة والمعرفة، ابداي بتكوين صداقات حقيقية قريبة وركزي عليها، وتاكدي من وجود شخص ثقة بأن يكون مراقب لك لفترة، ويعطيك نقد وملاحظات بناءة لتعرفي ربما طريقة التواصل عندك تحتاج الى تقوية، والصديق من صَدَقَك وهو عين لك، ولا تفكري بالبشر كافة، فكري بتحسن نفسك وتطويرها.

كم عمرك يا طيبة؟ قد تبالغين في الحكم على الناس، فالاختلاف في الرأي لا يعني نهم لا يحبوك او لا يهتمون بك. قد تحتاجين لتطوير مهارتك في الكلام والتواصل مع الاخرين لا أكثر. احكي لنا اكثر عن حياتك واسرتك وقد نصل معك الى بعض الحلول.

قبل 9 شهر

بصراحة اختى باين عليكى صريحة البشر لا يحب الصراحة هذا الايام

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه