لا أجد الاهتمام وغير محبوبة .. هل أنا المشكلة ؟

تطوير الذات
animate

<p>أشعر اني انسانة غير محبوبة في حياتي كلها لم أشعر برغبة الناس في تبادل مشاعر طيبة معي رغم أني أحسن التصرف أجامل الناس كثيرًا وأحاول الابتعاد عن جرحهم حتى الأشخاص الذين لا يعرفوني شخصيًا مثلًا على مواقع التواصل إذا قمت باقتراح أو تحدثت أو أي شيء صادر مني لا أجد أحدًا يعيرني أدنى اهتمام أريد وبسبب ذلك لم أستطع تكوين صداقة حقيقية أريد أن أعرف هل أنا إنسانة مستفزة حقًا ولأجل ذلك ينفر الآخرون مني أم ماهي الأسباب التي قد تدفع جماعة من البشر في تجاهل شخص ما أستغرب وبشدة من الناس ألا يستطيعون إظهار القليل من اللطف ؟ هل الشعور يرجع إلى أفعالي وأسلوبي أم أني أتوهم ذلك بسبب فشلي في تكوين علاقات وثيقة مع الآخرين.</p>

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده يا طيبة ابتعدي عن "الشخصنة" وهي ان تضعي شخصك للرد على كل سلوك يحدث مثل هم لا يحبونني، لا يريدون الكلام معي، لا يجاملونني، هذه قضية هامة لتطوير ذاتك، الناس في الغالب تتجاوب مع من تعرف، لا تزيدي من المجاملة فانه تتحول الى ضعف، ولا تسعي لارضاء الناس حولك لأنه غاية لا تدرك، اعملي على تطوير ذاتك برفع مستوى الثقافة والمعرفة، ابداي بتكوين صداقات حقيقية قريبة وركزي عليها، وتاكدي من وجود شخص ثقة بأن يكون مراقب لك لفترة، ويعطيك نقد وملاحظات بناءة لتعرفي ربما طريقة التواصل عندك تحتاج الى تقوية، والصديق من صَدَقَك وهو عين لك، ولا تفكري بالبشر كافة، فكري بتحسن نفسك وتطويرها.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كم عمرك يا طيبة؟ قد تبالغين في الحكم على الناس، فالاختلاف في الرأي لا يعني نهم لا يحبوك او لا يهتمون بك. قد تحتاجين لتطوير مهارتك في الكلام والتواصل مع الاخرين لا أكثر. احكي لنا اكثر عن حياتك واسرتك وقد نصل معك الى بعض الحلول.
  • animate

  • صورة علم Yemen
    صورة علم Yemen
    من مجهول

    اففف ودي اقول كلام من قلبي ولما اتكلم يتغير كلامي غير اللي نفسي اقوله ليييش

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول

    وأنا مشكلتي نفس المشكلة ولا أجد لها حل وحتى عائلتي بدؤوا لا يتكلمون معي ويقاطعوني في الكلام عندما أتكلم وأنا كلامي قليل وصوتي منخفض وأعتقد أن عندي مرض نفسي وأكتب أكثر مما أتكلم أريد حل.

  • صورة علم Australia
    صورة علم Australia
    من مجهول
    عندي نفس الشكلة وما بعرف الاسباب لهاي المشكلة جربت كتير اغير من حالي احاول اتقرب من الناس بس ما في فايدة بالاخر وكلتها ل الله عسى وعلى تفرج وقللت تفكيري بالموضوع عشان ما بوصل لحل والحمد لله ع كل حال
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    بصراحة اختى باين عليكى صريحة البشر لا يحب الصراحة هذا الايام

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    ربما لأنك تبالغين في محاولات ارضاء من هم حولك و تسعين لكسب الاصدقاء و ملاطفتهم , انا من الناس عمري 26 سنة و لكن لا املك ذلك القدر من الاصدقاء و اعتبره شيئ طبيعي .
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    في قانون اسمه قانون الفراشة : اي انه لو استمريتي بملاحقة شيئ ما رح يستمر في الابتعاد عنك , و ان توقفتي عن ملاحقته سوف يأتي لكي لوحده و على طبق من ذهب , لا تسعي لأرضاء أي أحد و لا كسب ود أحد و كوني كما انت و تحلي بالثقة .
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    صديقتي الانسان يجذب مرآة نفسه فان لم تحبي نفسك وتكوني على طبيعتك وتبتعدي عن ارضاء الاخرين ستستمرين بابعاد الناس عنك ..عززي ثقتك بنفسك وحبيها ولا تنتظري اهتمام الاخرين ..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟