السؤال

قبل 1 سنة (19 اجابه)
19 اجابه

لم أوفق في دراسة الماجستير

أنا تخرجت قبل ثلاث سنوات من الجامعة , إشتغلت شهرين و بدأت أدرس ما جستير لكن للأسف لم أوفق ,و لي أخر ستة أشهر فقط بدأت أحصل على دورات وورش لاني للأسف الشديد كنت محبطة ولم أعمل شيء , الأن يوجد وظيفة جيدة , لكن كيف يمكنني تغطيت الفراغ الذي حدث بسبب دراستي الماجستير , في السيرة الذاتية , لاني أعتقد أنه من غير الجيد أن أقول أني درست ماجستير و فشلت أم ماذا تنصحوني أضع أني درست ماجستير و فشلت أم أني أخفي هذه الفترة و في كلا الحالتين كيف أعبر عنها في السيرة الذاتية ؟؟ ومشكورين

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سأعطي اليوم نصيحة إضافية لتأكيد مفهوم السيرة الذاتية وللتأكيد على أهمية كتابتها بطريقة صحيحة، فهي بطاقة تعريف للفرد، وتمثّل المفتاح للوصول للمقابلة الشخصية، وكأنها النداء الذي يقول لصاحب العمل (أنا متميّز قم بتعييني! والسيرة المكتوبة بطريقة صحيحة مثل الأداة الأساسية التي تستخدمها للإعلان عن نفسك وقدراتك لجذب انتباه صاحب العمل لمقابلتك، وليس لوضعها في الملفات أو إهمالها.

تُعَدُّ طريقة كتابة السيرته الذاتية أول خطوة يخطوها الطالب نحو الوظيفة، لذا يجب أن تكتب بشكل صحيح وواضح وتجذب قارئها لطلب الشخص للمقابلة، ومن خبرتي الطويلة في هذا المجال أقول لك أن تحليك بمهارات مميّزة، مثل مهارات التواصل، والحوار الواثق، والمهارات التقنية المتعلقة بالوظيفة ستلفت انتباهي أكثر من قضية هل أكملت رسالة الماجستير وناقشتيها أم لا، لذا يكون تركيزك على المهارات والدورات والفائدة منها،

سأعطي بعض النصائح لكتابة المؤهلات العلمية والتعليم علك تستفيدي منها: ينبغي أن تكتب مؤهلات الشخص التي حصل عليها في صورة تنازلية بمعنى: رتب المراحل التعليمية التي اجتزتها في إطار زمني مبتدئاً بالتحصيل العلمي الأكثر حداثة. اذكر اسم الجامعة، الكلية، العنوان وعدد السنوات التي استغرقتها دراستك الجامعية. اذكر الدرجات العلمية الممنوحة لك أو أية انجازات أخرى حصلت عليها أو من المتوقع أن تحصل عليها. يفضل ذكر مشروع التخرج إن كان له علاقة بالوظيفة المطلوبة. لا تذكر التعليم الأساسي وإنما تذكر التعليم الثانوي والجامعي إذا كنت حاصل على درجة البكالوريس، لا تكتب اسماء الشهادات أو التخصصات اختصارًا مثال: CS والذي تعني به (Computer Science)

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه