السؤال

قبل 9 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

تردد و خوف و خجل .. هذه حياتي

السلام عليكم  اود طرح لمشكلتي التي ارقتني ولم استطع لها فكاكا انا اعاني من خوف وتردد وقلق طول الوقت لاتفه الاسباب اخجل من التحدث الى جمع غفير من الناس ينتابني الرهبة ويزداد النبض لدي  وتدهب مني الكلمات عشت مراحل طفولتي ومراهقتي بصعوبة بسبب الخجل الكبير حتى اني كنت انطوي وحيدة لفترات كبيرة اتجنب مصادفة الناس وابدل طريقي كلما التقيت بشخص اعرفه لا ادري لمدا ولكنها الحقيقة  والمشكلة حتى بعد تخرجي من الجامعة لاتزال لدي نفس الاعراض وبسبب هدا المشكل لم لنجح في اي مقابلة شفوية لاجل الحصول على عمل  ارشدوني جزاكم الله كل خير.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بالنسبة لموضوع مقابلة الشغل كما ترين نفسك هم يرونك، فإن كنت واثقة قوية وجريئة بالحق سيرونك كذلك، انت تحددين نظرة الناس لك، كوني واثقة وقد أفردت في هذا القسم الكثير من المعلومات عن مقابلات العمل عليك بها، اقرأيها وتابعي معي، ونحن في الخدمة :)

أمر آخر الجرأة في الحديث تحتاج إلى طلاقة وبلاغة ومعرفة وثقافة، عليك بالتسلح بها، وربما تكون هذه أحد الأسباب قلة المعرفة وعدم توفر كلمات لتسعفك. لذا عليك بزيادة مفرداتك وثقافتك بشكل عام.

اريد منك ان تبداي بالتعبير بجرأة وانت تنظرين في المرآة وترين نفسك وطريقة تعبيرك، ارفعي رأسك وانظري في عين محدثك( وهنا خيالك في المرآة) ، ومن ثم تبدأين بتوسيع الدائئرة والتعبير أمام اهلك وعائلتك، الفظي الأحرف كاملة وارفعي راسك، وشدي ظهرك في موضع استقامة وخذي نفس عميق وعبري بهدوء وتحدثي. وهكذا بالتدريج تعتادين على التعبير والكلام.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه