السؤال

قبل 9 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

ابني عصبي ومستهتر ويتأتئ بالكلام

ولدي عمره ٩ سنوات وتصرفاته غير طبيعيه ومايسمع الكلام وغير مبالي ولا يهتم لدراسته او لكلامنا ويتأتأ بالكلام وكذاب ويخاف .. ولدي عصبي واخلاقه مو حلوه وغير مهتم بالدراسه وعنيد ويخاف ومايسمع كلامنا وتصرفاته غريبه وملقوف وعنده تاته بالكلام

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

واين أنت منه طوال هذه السنين؟ هذا حصاد التربية التي نربي عليها أولادنا، الولد يحتاج إلى حزم شديد، وإلى نظام تربية رادع، اعتقد انك ستحتاجين وقوف والده بجانبك لوضع بعض التعليمات، وعدم السماح له بالتهرب منها، ويمكنك ان تطلبي مساعدة من مرشدة المدرسة ومن معلمة الصف المساعدة كذلك، وتطلعيها على مدونة السلوك الخاصة به لتتابع معك في المدرسة، وان لم يتحسن عليك بمراجعة اخصائية تربية لترشدك على الطريق الصحيح. نصيحة ابدأ بالنظام واحدة واحدة، يمكنك البدء بالكذب مثلًا وتضعي له عقاب شديد وعليك بتنفيذه ات ووالده والمدرسة. ثم انتقلي الى الخوف وربما ان تغلبت عليه تزيدين ثقته بنفسه وتذهب التأتأة، لا تنعتيه بصفات سلبية ابدًا. عززي كل سلوك ايجابي يتصرفه وامدحيه واثني عليه. اظهري صفاته الايجابية امام الناس تابعيه ولا تتعبي ولا تملي ولا تلتهي عنه بأي امر آخر، هو شغلك الشاغل الان.

قبل 9 شهر

الشعور بالامان سيعالج الموضوع

قبل 9 شهر

التاتاة طبيعيه فهو ما زال يتعلم الكلام ما تخافي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه