السؤال

قبل 9 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

طفلي دايما خايف ولا يتكلم حتى الان

طفلي دايما خايف ولا يتكلم حتى الان

ابني عمرة سنة واربع شهور ويخاف بشكل زايد وخاصة من الاطفال ومسالم جدا اذا ضربه طفل يسكت ويستسلم له ولا يدافع عن نفسه ولم ينطق حتي الان ولا كلمة ولا حتي بابا او ماما هل هذا طبيعي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يبدأ الطفل بالتحدث في سن السنة الأولى أو السنة والنصف ، حيث أن ذلك يعتمد بشكل أو يآخر على طريقة اهتمام الأهل بالطفل، يعني الأهل الذين يتحدثون مع أولادهم ويراعونهم يتعلمون جيدًا، والخوف الأكبر من تأخر الطفل في الكلام هو وجود مشكلة سمعية لذا أول خطوة نقوم بها هي عرض الطفل على طبيب لفحص سمعه أول شيء والتأكد من سلامة السمع، ونسأل الله لك ولولدك العافية، وارجو أن تخبريني عن نتائج الفحض لنطمأن عليه، ربي يحميه.

الأطفال في عمر اقل من سنتين يختلف الخوف عندهم عن الأطفال الأكبر سنًا، لذا وحتى تكوني مطمئنة الأطفال في عمر ابنك يخافون من الغرباء فلا يتقبلون شخص غريب لم يألفوه سابقًا، ويخاف ويبكي إذا انفصل عن أمه أو أبيه، ويخاف من الأصوات العالية مثل الصراخ، أو صوت الرعد، أو الشجار... الخ، واخيرًا قد يخاف الطفل اقل من سنتين من الأجسام الكبيرة حتى لو كانت لعبة مثل الدببة الاسفنجية الضخمة أو ما شابه. ولكنهم لا يميزون أشكال الخوف الأخرى والناتجة من الخبرة وزيادة الوعي، إلا لاحقًا. فلذا ترين انه من الطبيعي ان يخاف بعض الأطفال من غير الأهل، ولكن يجب أن نبدأ على تعويده بالتدريج على التعامل مع الآخرين وبراحة نفسية وبوجود الأم حتى لا يفزع، وتعليمه تدريجيًا عدم الخوف، والأهم أن لا تظهري فزع وتنهريه أو تصرخي عندما يمر بموقف، ومعظم هذه المخاوف تزول تدريجيًا ومع الوقت. يتبع جواب الشق الثاني

قبل 9 شهر

عندك شغالة انتبهي لا تخلي الولد معاها ابدا بستخدمو طرق غريبة للولد يخاف وينام

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه