السؤال

قبل 9 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

كيف اتخلص من الافكار السلبية؟

السلام عليكم انارح جن من حالي بجيب المشاكل لحالي ما بقدر اتفاءل وافرح بفكربلماضي بسلبياتي عندي نقطة ضعف هي دراستي كل مرة قبل ما  تبدالجامعة بعصب بتعب نفسيا ماعندي قدرة كمل دراستي مع انو كنت بالثانوي من الاوائل مابفكر بدرس ماتقلولي  طموح ماعندي ضميري عم يأنبني ساعدوني بكرا دوامي ومالي مرتاحة 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الطموح هو تراكم أهداف والعمل على تحقيقها، فإن كان الإنسان صاحب طموح فهو يسعى لتحقيق هدف تلو الآخر وهكذا لا يتوقف عند حد معيّن وتكون السماء سقف احلامه. أحببت أن ابدأ بتوضيح معنى كلمة الطموح لتتأكدي إن كنت صاحبة طموح أم لا. كل شعور نمر به في الحياة وله سبب، وإن عرف السبب بطل العجب. يجب أن تكوني صادقة مع نفسك وتسألي نفسك عدد من الأسئلة وتجيبي عنها بصراحة لمعرفة السبب وراء هذا الشعور السلبي تجاه الجامعة، مثل؛ هل أنت على علاقة غرامية وتريدين الزواج ولا يهمك الدراسة؟ هل يوجد من يتابعك ويشجعك من أهلك أم أن حرية الخيار لك؟ في بعض الأحيان وجود من يدفعنا يساعدنا كثيرًا لالزام أنفسنا على عمل أمر محدد. هل تخافين من تحمل المسؤولية؟ وهذه عقبة كبيرة أمام الطموح والنجاح، لأنهما يحتاجان غلى تحمل مسؤولية كبيرة. هل تشعرين بالتعب والارهاق وتريدين البقاء في حالة نوم واسترخاء في البيت؟ وهنا ان كان جوابك نعم عليك بعمل تحاليل وفحوصات لتتأكدي من مستوى فيتامين ب12 والأملاح وغيرها فنقصها يسبب هذا الشعور السلبي والتعب العام. هل يوجد ما يزعجك من الجامعة؟ هل سمعت قصص اثرت في نفسيتك؟ هل تشعرين بتهديد من الذهاب للجامعة؟ هل هناك ما يشعرك بالخجل من الذهاب إلى الجامعة؟ فقد لاحظت من خبرتي أن بعض طالباتي في الجامعة لا يحببنها لعدم وجود ملابس مناسبة ومنافسة للفتيات الأخريات. عليك يا ابنتي بمعرفة ان الشهادة سلاحك، وأنه لا تستغني عن التعليم مهما كان السبب لأنها ستعطيك القوة والدعم، لتكوني أمًا صالحة قادرة على تربية وتعليم اولادها، وزوجة صالحة قوية، وفتاة قوية وهو الهم ومتسلحة أمام عقبات الزمن التي لا نريد ما هو مخبأ في ثناياه. اصدقي مع نفسك وابحثي عن السبب وحليه بنفسك، وإن أحببت اخباري المزيد أنا هنا لمساعدتك.

قبل 8 شهر

عزيزتي ,مجرّد رغبتك في تجنب المشكلات التي تتعلق بدراستك فهذا اسمه طموح, لا تقنعي نفسك بأن لا طموح لديك ,بل أنتِ فتاة جادة تسعين للتميّز, ربَّما الأمر يحتاج شيئاً من التخطيط والإربداة حتى تستطيعين إتمام المرحلة , فلا تيأسي , عند بداية كل فصل استعيني بالله وجاهدي نفسك على بذل وقتك في سبيل تحصيل علم نافع يرضي الله عنكِ ,وفقك الله

قبل 9 شهر

عن طريق تجاهلها والتفكير دايما بالاشياء الايجابية انت بحاجة الى كسر روتين حياتك والاختلاط بالناس

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه