السؤال

قبل 9 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

كيف اخلص بنتى من عادتها السيئة؟

ابنتي تقوم بعمل حركات جنسية وتحاول الاحتكاك وعمرها ٣ سنوات ولا اعرف كيف انسيها هذة العادة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي، الأطفال في هذه السن لا يدركون ولا يفهمون أو يميزون بين الأعضاء ووظائفها والجنس وغيرها، ولا يعني هذا أنها ان لمستها الآن ستستمر على هذا الفعل لاحقًا إلا إن كان هناك ما يدفعها لذلك ويؤكد على الموضوع من مشاهدات وما شابه، ولعلمك الطفل من عمر سنة ونصف يبدأ بادراك تصرفات الأهل وحركاتهم وتقليدهم، فأي فعل تقومين به وأبوها تلاحظه وتستوعبه، ومشاهدة الطفل في عمر سنتين الى عدة سنوات لأهلهم أخطر من مشاهدة الكبير، لأن الكبير واعي. أولًا تحققي أنها غير مصابة بالتهابات أو أن هناك ما يؤلمها مثل "صمات" أو التهاب الجلد، أو أنها تعاني من حساسية من نوع قماش غياراتها الداخلية، أو أن جسمها غير نظيف وخاصة إن كانت تستعمل الحمام دون التحقق من تنظيف محاشمها، فعليك أن تنتبهي من هذه النقطة أولًا، ويمكنك ملاحظة ذلك من احمرار المنطقة أو تهيج الجلد، اعرضيها على طبيب اطفال ان لاحظت ذلك، وتأكدي بنفسك من نظافتها العامة، وتغيير ملابسها الداخلية باستمرار، واستعمال غيارات قطنية ناعمة، بقصَّة كاملة مثل شورت لمنع الاحتكاك أثناء المشي. أما بالنسبة للسلوك بعد التحقق من النقطة السابقة، الوعي بعدم تعنيف الطفل أو زجره او شتمه أو الصراخ في وجهه عند هذه الحركة لأنه قد يصاب بحالة من العناد والإصرار لهذا الفعل، ولا تنسي أننا قلنا أنه لا يفرق بين أعضاءه بل هو يستكشف وقد أكد الكثير من الأطباء على شعور الأطفال بلذة بسيطة من هذه الحركة. لا تلجأي لبعض العقوبات مثل ربط يدها، أو حرق يدها أو ضربها على يدها لأن هذا يزيد من تفاقم المشكلة لمشكلة أكبر. الحل الرئيس هو ان تشغليها قدر المستطاع، في لعبة تحبها، في المشي واللعب في الهواء الطلق، ان تقرأي لها قصة، ان ترسمي معها، واستمري على هذا المنوال وابقي معها قدر استطاعتك، وستنسى الأمر، وتتحسن علاقتك بها، وتفهميها أكثر وتربيها على عادات حميدة مثل القراءة واشغال الوقت بكل ما هو مفيد.

قبل 8 شهر

هي غير واعية لما تفعل ولا تفهم الخطأ في ذلك بالتأكيد , فقط عليك أن تنبهيها أنَّ هذا الأمر عيب , والبنت الجميلة لا تفعل هذا , دون أن تدخلي معها بتفاصيل.

قبل 9 شهر

البنت محتاجه العرض على طبيب أطفال لمعرفة سبب الحكه لا أكثرويصف لها العلاج وتحتاج الى النظافه .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه