السؤال

قبل 9 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

كيف اكون شخصية قوية لطفلى؟

مرحبا... انا ابني عمره سنه و شهرين و بعيش مع بيت عمي ..بحس شخصيته ضعيفه شوي... خصوصا بوجود ابن عمه اللي اكبر منه بسنه ... بحاول أعلمه يضرب و يتعلم يوخد أغراضه الخاصه بس بدون فايده ...يا ريت تساعدووووني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا أم آدام هل تعلمين طفلك الذي لا يفهم معنى العدوانية الضرب؟؟ ليس هكذا يا عزيزتي تقوى شخصية الطفل، انت لا تريدين ولد عدواني صاحب مشاكل، انت تريدين ولد قوي الشخصية يعرف كيف يتصرف بحكمة، الله يهديك يا أم آدم، ولكن لا تقلقي سأدلك على بعض النصائح، ولكن سؤال لماذا ولدك بيعيش مع بيت عملك؟؟ هذه النصيحة الأولى: الوالدين فقط من يعملان على تطوير شخصية ولدهم في سنينه الأولى، إن كثر الطباخون انحرقت الطبخة، وضعي هذا قاعدة عامة لكل من يتعامل مع طفلك في البيت. وعليك بتكريس وقت أطول أنت وأبوه لقضاء وقت معه وتوجيهه وخاصة ان كنت عاملة. ابدأي بوضع مخطط للأمور التي تريد أن تعلميه عليها، ولنبدأ بتطويره بالقراءة له في قصص مصورة وهو ينظر وتشيرين إلى الصور ليعتاد الكتاب والمعرفة. كوني قدوة له في التعامل ووالده، ولا تقولي ولدي صغير، هذا عمر التعلم، عندما تتصرفين يقلدك، كوني واعية لهذا، ولا تصرخي او تعصبي او تبهدليه حتى لا تهزي ثقته ويصبح كثير البكاء، تعاملي معه بحزم وحب وحنان. ساعديه على معرفة الصح والخطأ، تحدثي معه بوعي أخبريه بأهمية المشاركة واللعب بهدوء، ويمكنك مشاركة هذه المعلومات مع زوجة عمه، لتتعاونا هي وانت على وضع طريق لتربية الولدين بمحبة، وليس اضربه، وهو ضربك وابنك ضرب ابني، هذا لا يجوز الولدان ابناء عم وانتما اختان في الزواج، تعاونا على وضع خطط وطريقة للتعامل وبرنامج ونظام للثواب والعقاب، والحزم والحب والحنان. يالله كم تحتاج إرادة وإدارة حازمة تربية الأولاد، هي ليست فقط اطعام وتغيير ملابس، هم أمانة في أعناقنا وسنحاسب عليهم. أعطيه مساحة من الحرية لاتخاذ بعض القرارات وراقبيه، ليس هناك من هو أهم منه في الحياة كلها، كرسي له وقتك. ربي يخليه وتفرحي فيه أي زيادة في المعلومات أو ملاحظات نحن هنا لأجلكم.

قبل 8 شهر

الأخت أم آدم , لا شك أن تعليمك إياه الضرب خطأ , ابنك في هذه الفترة يحتاج إلى تعزيز ثقته بنفسه وقدرته على التخاطب مع الىخرين والتقرب إليهم , حاولي أن تتركيه يمسك الاشياء يعطيها للآخرين ,احضري له الكثير من الالعاب الملونة والتي تعلمه الكثير من المهارات ,هناك مقاطع فيديو على الإنترنت تعلم الاطفال مهارات جيدة جداً,عليك بها .

قبل 9 شهر

انا دائمه التأنيب لنفسى لما اقعد لوحدى استرجع كلامى مع اى حد قعدت معاه او كلمته أخاف أكون قلتله كلمه تزعله او ضايقته اعمل ايه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه