السؤال

قبل 9 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

طفلى كثير الحركة ولا يتوقف عن الاكل.ما الحل؟

عندي طفل نشاطه زائد ودائما يطلب الاكل ويحب الاكل كثيرا يعني ياكل بشراهة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي، أود أن أشكرك بداية لانتباهك لبعض السلوكات التي تفرح أغلب المهات، مثل طفلي يأكل كثيرًا وبشراهة، وأحسنت أن سألت عن الموضوع حيث يشير الأطباء إلى هذه الحالة وهي مرضيّة بالمناسبة وسأوضحها لك، ثم لك أن تقارني هل تتشابه مع وضع طفلك أم لا: البوليميا أو الشره المرضى للأكل هو الاسم العلمي للحالة التي يعاني فيها الأطفال من الأكل بشراهة كبيرة، ويعود السبب حسب وصف المختصين من الأطباء إلى خلل فى إفراز هرمون السيروتونين المسؤول عن الشهية والحالة المزاجية، لذا لا بد من عرض الطفل على طبيب للتأكد من السلامة العضوية. ويرتبط إصابة الطفل في الديدان في الأمعاء بشراهة الأكل، وهي حالات طبيعية ولا تقلقي فكل واحدة منها لها علاج، وإن عُرِف السبب بطل العجب. وقد يكون السبب أمور أخرى عاطفية مثل القلق، والشعور باإهمال والعناد وغيرها. أما غذا لم تشكي بأن أي من السابقة هو السبب عليك العمل على تنظيم وجبات طفلك، والتأكد من تناول وجبات صحية ومشبعة، ولا تجعلي اخوته أو الأطفال ينافسونه في الطعام فيأكل بشراهة وكميات كبيرة، وحاولي أن يعم جو الهدوء والراحة أثناء تناول الطعام، وأن لا يأكل وهو يتنطط، او يأكل وهو على التلفاز فيأكل بدون وعي، وابتعدي عن الوجبات السريعة الجاهزة، وأكل المطاعم، ركزي على تناوله وجبات فواكه وخضار قبل الوجبة لارئيسية، قللي له من الحلوى والسكريات قدر المستطاع، ابعديه عن الشيبس والأطعمة المشابهة، بالطبع ممنوع المشروبات الغازية، ركزي على الماء والعصير الطبيعي. ولا تنسي أهمية غسل اليدين قبل وبعد تناول الطعام، والتركيز على أهمية التسمية أو الدعاء قبل تناول الطعام. حاولت قدر استطاعتي توضيح بعض الأمور العامة التي قد تساعدك بالموضوع.

قبل 7 شهر

حاولي أن تستغلي طاقته هذه بإشراكه بنوادٍ ونشاطات , حتّى يكون تفريغها فيما يفيده .

قبل 9 شهر

يجب ان تتحكمى بطريقة اكله وان تنظمى اوقات الاكل عنده

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه