السؤال

قبل 9 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

لا استطيع المسامحة او نسيان الاساءة

اكتشفت مؤخرا انني لاملك القدرة على التسامح ونسيان الإساءة مع العلم ودون فخر الطيبة تملأ قلبي وكله حنان وعاطفة لكني لا اسامح من يجرحني أو يتخلى عني او يخذلني اقطع علاقتي به نهائيا ولاستطيع الكلام معه ولا التعامل مع العلم انني مررت بخيبات وصدمات كبيرة من الاقارب كنت احسبهم سندي  قلبي لايقوى على العفو والنسيان لماذا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

غالبا تأثرت بخيبات الأمل التي تعرضت لها كما ذكرت حتى من الاقارب. لكن فكري بالراحة التي ستشعرين بها عند مسامحة الآخرين، تذكري ان الله رغبنا كثيرا بالعفو عند المقدرة حتى تكمل الحياة ولا يظل في قلبنا ما ينغص علينا دائماً. بالطبع الكلام عن المسامحة اسهل من الفعل لكنه بالتأكيد يستحق التجربه. أعطي للناس أعذارا فلا احد يعرف ما يدور في بيت الاخر وما هي الظروف التي يمر بها. المسامحة ستسعدك وتريحك انت فحاولي القيام بذلك من اجل نفسك. تذكري ان التسامح لا يعني النسيان، تعلمي من تجاربك حتى تخففي من خيبات الأمل وكوني على يقين بان العمل الصالح لا يضيع ولو بعد حين.

قبل 8 شهر

عزيزتي , إليكِ هذه القصة , قالَ اللهُ تعالى : "وَلَا يَأْتَلِ أُولُو الْفَضْلِ مِنكُمْ وَالسَّعَةِ أَن يُؤْتُوا أُولِي الْقُرْبَىٰ وَالْمَسَاكِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا ۗ أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ " [النور:22] , مناسبة هذه الآية : هَذِهِ الْآيَةُ نَزَلَتْ فِي الصِّدِّيقِ ، حِينَ حَلَفَ أَلَّا يَنْفَعَ مِسْطَحَ بْنَ أُثَاثَةَ بِنَافِعَةٍ بَعْدَمَا قَالَ فِي عَائِشَةَ مَا قَالَ _أي حادثة الإفك_ ، فَلَمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ بَرَاءَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ عَائِشَةَ ، وَطَابَتِ النُّفُوسُ الْمُؤْمِنَةُ وَاسْتَقَرَّتْ ، وَتَابَ اللَّهُ عَلَى مَنْ كَانَ تَكَلَّمَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فِي ذَلِكَ ،

قبل 9 شهر

المسامح كريم خلي قلبك نظيف لا يملاه الحقد

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه