السؤال

قبل 8 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

ابنتى تغار من اخوها الصغير

انجبت ابنتي الاولى من 7 سنين وبعدها واجهتني مصاعب في الحمل حتى حملت مننذ سنة وانجبت ابني ، المشكلة انه بنتي بترفض اخوها وما بترضى تتعامل معه واحيانا بتكون بدها تأذيه ولانها كتير متعلقة بابوها بترفض بشكل نهائي تشوف ابوها ماسكه او بلعبه وابوها مراعي هالشي وبحاول ما يحمله او يلعبه قدامها لكن الموضوع كبر لما صارت تقول انه مو اخوها وانه احنا جبناه من الشارع مشان نقهرها بس ونعاقبها مشان ما تغلط وصارت تقول انها ليوم حترجعه على الشارع ... بخاف اتركهم لحالهم ولو ثانية وانا وابوها عم نحاول ما نحسسها بفرق عن اول لكن بردو هاد طفل ولازم نهتم فيه مش عارفه شو اعمل مشانها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدة نانسي، أولًا ربي يبارك لك بأولادك، ولتعرفي أن الغيرة عند الأطفال امر طبيعي، وهو ليس مرض يحتاج إلى علاج بل هو اقرب إلى سلوك نحتاج لنتعامل معه بطريقة صحيحة حتى لا يتفاقم في نفس الطفل. تخيلي بعد سنوات من وجودها على عرش محبتكم يأتي من ينافسها فيكما، وفي رعايتكما، وحبكما، إنها تشعر بالتهديد من هذا المنافس الذي ظهر فجأة وحرمها من امتيازاتها الخاصة بها. وأنا أتخيل فرحة العائلة وحفاوتها بقدوم المولود الذكر بعد سنين طويلة( ربي يحميهم ويحفظهم لك) مما جعلها تشعر بالاهمال، وأنا متأكدة ان عباة جبتوه من الشارع تكون قد سمعتها بطريقة او بأخرى من أحدهم. لذا لا توبخيها ولا تؤنبيها، هي تعبر عن مشاعرها، عليك بقضاء وقت أطول معها وبالتحديد في تطوير هواياتها ومواهبها، وتقديم شيء لها كنت تودين عمله والان قد أتت فرصته، أعطيها نفس الحب والحنان مثل السابق ولا تشعريها انك قللتِ حبك واهتمامك لأن هناك من يشاركها، كل من اولادك عليه ان يأخذ كامل الحاجة من الحب. اقرأي لها الكثير من القصص التي فيها عن الاخوة، والاخوات، وخاصة الجميلة التي يدعم فيها الاخوة بعضهم، ودعيها تعرف أن هذا أخوها، وسيكون لها سندًا وعونًا ويمكنها أن تلعب معه وتساعدك بتربيته، وأنها الكبيرة وسيكون لها مطيعا ومحبًا. كوني على أهبة الاستعداد عند عودتها من المدرسة، واعطيها كامل حقوقها من الرعاية والدراسة. وفي جميع الأحوال لا تتركي الصغير بمفرده معها بأي حال من الأحوال. ولا تذكري كلمة غيرة أو تتحدثي عن الموضوع أمام أي شخص أمامها، لأنك تعززين الصفة التي نريد تركها. وشجعيها على التعبير عن نفسها، وراقبي هذه التعبيرات.

قبل 7 شهر

أمر طبيعي , لأنّها تعودت أن يكون الاهتمام لها وحدها , عليكِ أن تحتويها أكثر وتهتمي بها ,أشعريها بأنّك ما زلت تحبينها , وأنَّ أخاها أيضاً يحبها , اشتري لها هدية وأخبريها أنّا بمناسبة مجيء أخيها , ستربط مجيئه بامر مُحبب .

قبل 8 شهر

هذا الأمر طبيعيٌ في سنه , فهي اعتادت ألا يوّزع اهتمامك على احد سواها , حاولي أن تشتري هدية وقولي لابنتك أنَها من أخيها حتّى تشعر بأنه يحبها وتتقبله شيئاً فشيئاً, وفقكم الله لرضاه.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه