السؤال

قبل 8 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

خجلي وبرود اعصابي بيفقدني الوظيفه

ألسلام عليكمأريد ان تساعدونني في مشكلتي وسريعا أنا طالبه جامعيه استطعت ان أكمل دراسات عليا في مجال النفس في عمر صغير وبتفوق عالي ولكنني كلما قدمت على وظيفه يرفضونني لملاحظه انني جامده لأنني اتلقى لم اتلق اعتد على التعامل مع الناس فلاجل دراستي اعتزلت العالم وعشة وحيده وها أنا ادفع الثمن .... لقد مللت هاد الوضع وألاحد القادم سيجربونني في عمل ولقد لاحظوا علي الجمود فكيف ساكسر هذا الجمود أرجووووووووووكم ساعدوني ولكم الأجر

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اكسري الجمود من خلال الاختلاط بالاخرين، التطوع، الالتحاق بدورات تقوية التواصل وتطوير الذات، كا هذه الأشياء ستساعدك مع مرور الوقت. اتركي العنان لشخصيتك وتصرفي على طبيعتك في مقابلات العمل وستنجحين ان شاء الله.

قبل 8 شهر

أهلاً عزيزتي , عليكَ أن تعلمي أنَّ هناكَ فرقٌ شاسعٌ بين الحياء والخجل ,فالحياء مستحبٌ في ديننا حيث عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ: "الْحَيَاءُ لاَ يَأْتِي إِلاَّ بِخَيْرٍ" فَقَالَ بُشَيْرُ بْنُ كَعْبٍ: إِنَّهُ مَكْتُوبٌ فِي الْحِكْمَةِ: أَنَّ مِنْهُ وَقَارَا وَمِنْهُ سَكِينَةً, أمَّ الخجل فإنَّه ينافي قوّة المؤمن التي طُلبت منّا , فالمؤمن قوي جريءٌ في الحقِ وللحق , مع ضبط ما يجب عليه ضبطه , فعليكِ عزيزتي أن تسعي إلى إظهار شخصيتك القويّة بحياءٍ حم , بعيداً عن الجمود , والخجل الذي سيمنعك من نشر ما لديك من علم وتفوق. وفقكِ الله.

قبل 8 شهر

شاركي بالاعمال التطوعيه لاني انا كنت خجولة واخاف من الناس وعندي امراض نفسيه لكن من لما اشتركت بالاعمال والفرق التطوعيه اختلفت واتغيرت شخصيتي تماما

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه