السؤال

قبل 8 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

اعاني معهم منذ صغرهم بضعف شخصيتهم

السلام عليكم انا ام لبنتين توام عمرهم 6 سنوات اعاني معهم منذ صغرهم بضعف شخصيتهم وعدم ثقتهن بانفسهن حاولت معهم مرارا وتكرارا بتجاوز هذه المشكله وقرات وتثقفت بهذا الشان لدرجه كبيره جدا واطبق كل ما اتعلم لكن للاسف بدون فائده اتواصل مع مدرستهم واتابع امورهم مع معلمتهم وكثيرا ما تطمئني لكن عند الواقع اجد العكس خجولات جدا مع الناس لدرجه تحزنني خاصه ادا وجد اطفال في الجلسه يشعرن انهن اقل منهم وينطوين ويلتزمن الصمت او حتى الانسحاب من المكان مع اني دائما اعزز ثقتهن بانفسهن واحاول ان اوصل لهن ان كل انسان لديه ما يميزه وانه لا يوجد انسان افضل من الاخر لكن لا جدوى انا اعتقد انهن قد يكن ورثن هذه الشخصيه مني انا فانا كنت في صغري ضعيفه الشخصيه ومكسوره في كتير من الاحيان ارجو افادتي في هدا الموضوع مع العلم ان هده المحاوله قد تكون الاخيره في تعديل شخصيتهن لاني قد اكون فقدت الامل في الحل مع الشكر والاعتذار على الاطاله

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي لا يجوز ان تقولي فقدت الأمل، انظري لنفسك كم انت أم رائعة وتهتم مع انك كنت خجولة وانت صغيرة. من رأيي المتواضع أن تعملي على تحميلهن المسؤولية واعطائهن الفرصة لاتخاذ القرارات مهما كان الأمر بسيط دعي لهن الفرصة للتعبير واتخاذ القرار ولا تفرضي مساعدتك أو رأيك. لا تستعملي كلمة خجول لتصبح وصمة يعملن على تصديقها، على الرغم من ان بعض العلماء يؤكدون على الدور الجيني والوراثي في الموضوع، يجب ان تخرجيهن من هذه الدائرة. استخدمي نظام مكافآت محددة يحببنها في حالة اظهار اي تقدم مهما كان بسيطا، وعززي هذا السلوك. استمري بترديد كلمات ايجابية مثل بطلات، برافو، احسنتن، هكذا تكون الفتاة القوية، انتن قويات قادرات...الخ وربما يمكن أن تستشري اخصائي في تعديل سلوك الأطفال وهم موجودون، ولهم خبرات كبيرة في هذا المجال، ولا يكفي فقط ما تقرأينه. تأكدي من السلامة الصحية وأنهن يتناولن القدر الكافي من الفيتامينات، والاغذية المنشطة. في جميع الاحوال سيكبرن وعليك باستمرار المثابرة والمحاولة وفقك الله

قبل 2 شهر

لازلن صغيرات لاتفقدي الامل استمري معهن وسترين النتائج

قبل 7 شهر

وعليكم السلام ورحمةُ الله وبركاته , الأمر يحتاج بعض الوقت , برأيي أشركيهما في نشاطات جديدة , من خلال النشاطات سيتعرفا إلى اُناس جددٍ ويتفاعلا معهم , وستتطور شخصيتهما بإذن الله .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه