السؤال

قبل 1 سنة (10 اجابه)
10 اجابه

كيف أكتب السيرة الذاتية

أنا شاب تخرجت حديثا وأخبرني أصحاب الخبرة أن كتابة السيرة الذاتية بطريقة احترافية أمر ضروري لأعمل على تقديمها حتى أحظى بفرصة جيدة للعمل، وحتى يطلبوا مني إجراء مقابلة ، وقد اطلعت علي الكثير من المعلومات على النت ، وأريد نصيحة عن أهم البنود التي يجب تضمينها في السيرة الذاتية ، هل ممكن مساعدتي؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نحن هنا نؤكد على أهمية المصداقية في كتابة السيرة الذاتية، فلا تكتب اي عمل لم تلتحق به أو قمت به سابقًا فقد يسأل صاحب العمل الجديد في مقر عملك القديم عنك. ويتم ترتيب الخبرات المهنية كما قلت تنازليًا من الأحدث إلى الأقدم.

أما في بند الخبرات المهنية، عليك أن تذكر خبراتك السابقة في العمل، وهناك طريقة محددة لكتابة هذا البند، حيث يجب أن تبدأ بكتابة العمل الحالي أو الأحدث أي آخر عمل كنت فيه، سواء كان عمل رسمي أو تطوعي. وللتوثيق يجب ان تكتب اسم صاحب العمل وعنوانه، ومركزك الوظيفي الذي كنت به في ذلك العمل، والمدة أو الفترة الزمنية التي عملت بها عنده، ويمكن أن تضيف بشكل موجز الواجبات والإنجازات في ذلك المنصب.

اذكر الدرجات العلمية الممنوحة لك أو أية انجازات أخرى حصلت عليها أو من المتوقع أن تحصل عليها. وكما يفّضل أن تذكر مشروع التخرج وخاصة إن كان له علاقة بالوظيفة المطلوبة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه