السؤال

قبل 8 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

افتقد لثقتي بنفسي وارى الناس افضل مني

مشكلتي انى مش عندى ثقه بنفسى ودى مخليانى أشوف ناس كتير احسن منى رغم انى بكون انا الأحسن بخاف أقرب من الناس ببقى خايفه من ردود أفعالهم بحس أنهم مش هيتقبلوني ومش هيحبونى ومشكلتي انى بخاف ابقى لوحدى بحس أن الوحده ضعف او انى لما ابقى لوحدى هبقى ضعيفه ويقلل دايما من قدراتى دايما بحس انى مش هعرف اعمل حاجه ! اعمل ابه؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الناس ترانا يا ابنتي كما نرى نحن أنفسنا، فإن كنت ترين نفسك ضعيفة وغير واثقة ستراك الناس كذلك، لذا عليك من تحسين صورة نفسك أمام ذاتك أولا. عليك أن تبدأي بترديد عبارات ايجابية لذاتك لترينها واثقة وقوية كل يوم. عززي عباراتك الايجابية بالتركيز على المهارات التي تتقنين عملها. ولا تقولي مش حيقبلوني ومش حيحبوني! لماذا هذه السلبية؟؟؟ قولي انا محبوبة وانا واثقة وذكية، ولا تستعملي ابدا كلمات سلبية، لأن فاقد الشيء لا يعطيه. وكل اناء بما فيه ينضح، انضحي محبة لذاتك وثقة وشعور ايجابي بأنك قادرة، وابذلي جهدا اضافيا للابداع والتفوق. أما بالنسبة للوحدة فهي عبادة في بعض الأحيان ولكن ابتعدي عن العزلة وهي ان تحبسي نفسك بسلبية وقهر، اختلطب مع اشخاص ايجابيين وشجعي نفسك على قبول الاخرين ومحبتهم، ابتسمي وتعاملي بلطف مع الناس يتعاملون معك بلطف في المقابل. ولا تقولي احس بعرفش اعمل حاجة، اعملي وجربي ولو اخطأتي حاولي مرة اخرى الى ان تتقني المطلوب منك. وفقك الله وشكرا لثقتك بنا.

كم عمرك وكيف تقضي وقتك؟ انصحك ان توسع دائرة نشاطاتك، التحق بنادي، تطوع في جمعية خيرية، تعلم شيئا جديدا، كلها أشياء تساعدك على تعزيز ثقتك بنفسك. هناك أيضا دورات خاصة بالثقة بالنفس ومهارات التواصل وما الى ذلك، كما يمكنك ان تعزز ثقتك من خلال القراءة وتوسعة معلوماتك.

قبل 8 شهر

المؤمن يتقوّى بالعلم , فهو الزاد لبناء شخصية قويّة , أقبلي على المطالعة , وحاولي أن تنمّي مهاراتك , وتطوّري من نفسك ستكوني أكثر قدرة على مواجهة الآخرين . وفقك الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه