السؤال

قبل 8 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

كيف تقوى شخصيتي ؟

شخصيتي ليست قوية ...مثلا إذا أحد عصب علية اكوم ابجي ومااكدر اتعصب ابد وإذا اتعصب اكدر بس من اقربائي وأريد أصير قوية وعندي شخصية شلون

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ادراك المشكلة أمر حميد ويساعد في سهولة الحل، عليك ان تعرف أولا ان العصبية سلوك مكتسب ومتغيّر مثلها مثل باقي السلوكات، مما يعني انه يمكنك تجاوزه وتغييره بالتدريب، ويتم ذلك أولا بتحديد المواقف التي تشعرين بها بالعصبية، فلا يعقل انك تتعصبين في جميع الاوقات، وعندما تحددين هذه المواقف ستبدأين بتحديد لماذا في هذه المواقف تشعرين بالعصبية، ربما الأفراد أنفسهم مستفزون أو سلبيون أو لهم سلطة عليك، ربما تشعرين بنقص في مهارات لمواجهة هذا الموقف... وبعد ذلك عليك بالتفكير ما الفائدة التي تجنيها من العصبية؟ لا شيء سوى تكدير النفس وخلاف مع من هم حولك، اليس كذلك، لذا يجب الانتباه ان هذا التصرف ليس لفت انتباه ونابع من شعور بالاهمال، فهذه قضية اخرى وانت من يحددها. ابداي بزيادة لاثقة بنفسك عن طريق التركيز على ترديد كلمات ايجابية بحق نفسك، وقولي اني لن اسمح لنفسي بان اقع فريسة استفزاز الاخرين، ساحافظ على هدوئي ورباطة الجأش، وبالتدريج ستتخلصين منها. المهم لا تبكي وحاولي ان تقفي بالمواجهة عندما تتكدرين أفرغي الكوب وانفضي الموقف وعصبيته من عقلك

كم عمرك؟ خبرنا اكثر عن الأشياء التي تغضبك. اجمالا، مقابلة عصبية الناس بالهدوء امر جيد، قوة الشخصية ليست بالرد العصبي والصراخ بل بضبط النفس والاعصاب. احكي لنا مزيدا من التفاصيل لنتابع الحديث معك.

قبل 8 شهر

أنتِ تحتاجي إلى تعزيز ثقتك بنفسك , عليك أن تحبي نفسك حتّى تستطيعي تنميتها وإبداء رأيك , ووضح شخصيتك أمام الآخرين , طوّري من شخصيتك ,ونمّي مهباراتك سيؤثر إيجاباً على شخصيتك .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه