السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

كيف اكون امرأة قوية

كيف اصبح انسانه قويه وقادرة ع مواجهة ضغوطات الحياه اليوميه وكيف تكون. نفسيتي حلوه قبل الزواج كانت نفسيتي حلوه كتير ولكن للأسف زوجي عصبي ومتسلط وكثير الانتقاد في كل صغيره وكبيره فهذا الشي اثر علي أرجوكم ساعدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

المرأة القوية القادرة على مواجهة الصعاب هي ما نريده في هذه الحياة، وتذكري ان الشريك في هذه الحياة ليس كاملًا، مقابل هذه العصبية لا بد وان له العديد من الصفات الحسنة والطيبة، عليك ان تذكريها وتعززيها، ومثل اي انسان نحن خليط من الايجابيات والسلبيات على الآخرين تقبلنا ككل متكامل ولا يجوز فرز الصفات! لذا يمكنك ان تبدأي بتحديد اسباب عصبية وانتقادات زوجك، كوني صريحة واعترفي بها وتذكري انك الان في شراكة مع رجل آخر ولم تعودي وحدك. ان كان السبب شيء فعلتيه انتبهي له واعرفي لماذا يزعج زوجك، وان كان السبب أمر لا يد لك به عليك هنا الحديث الهادئ بكل حي مع زوجك والتعبير عن رأيك بصراحة واستعملي رسالة أنا كأن تقولي:" زوجي الحبيب انت تعرف كم انا سعيدة، وفخورة بوجودك في حياتي، ويسعدني توجيهك لي في بعض الأمور والتي أتمنى لو تخبرني بها بهدوء أكثر وتحاول التركيز على الفعل وليس علي انا شخصيًا، اريد دعمك ومحبتك لنتعاون على مواجهة الحياة ... وما شابه. حاولي يا سيدتي ان توفري لزوجك أسباب الراحة التي تقلل من عصبيته، ومع الوقت ستعتادين عليه. الحياة الزوجية في أولها صعبة حيث يجب ان يتالف شخصان للعيش معا لتكوين اسرة.

7 شهر

الشكوى لغير الله مذله الحمدلله ع كل حال


لا شك ان الانتقاد الدائم يولد طاقة سبية ويحبط من عزيمة الفرد. ابدئي بمصارحة زوجك بهدوء بانزعاجك وتأثرك بعصبيته وتسلطه، ابحثي معه أسباب انتقاده الشديد وحاولا معا إيجاد حلول تناسبكما معا وتخفف من التوتر. من جهة أخرى، اعيدي النظر في برنامجك اليومي وجدي طرقا تساعدك على تنظيم حياتك وتيسير امورك فهذا من شأنه ان يخفف الضغوطات اليومية ويجعلك تتعاطين معها بشكل افضل.

قبل 7 شهر

لازم تبقى نفسيتك احلى حتى بعد الزواج ..فكري بطريقة ايجابية انك عم بالزواج عم تعيشي تجربة جديدة بكل تفاصيلها وايضا لازم زوجك يفكر بهاي الطريقة

7 شهر

ياسلام رد اكثر من رائع


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه