السؤال

قبل 7 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

كيف اتعامل مع الشخص الهجومي

السلام عليكم يعطيكم العافيه كيف نتعامل مع الشخص الهجومي في واحده من اقاراب زوجي هجوميه الله لا يسامحها حسبي الله ونعم الوكيل عليها وع اشكالها فأنا دايمة التفكير في الانتقام منها انا دائماً قبل ان اخرج من البيت افترض حسن النيه ولكن عندما يصدر منها اي تصرف أنصدم وبالتالي انا ما بجاوبها وبظل ساكته ولم اروح عالبيت يتندم أني ما حاربتها بليز ان بحاجه اعرف رأي الخبير النفسي في هذا الموضوع كيف بقدر اساعد نفسي أسامحها بعد ما لي ايذاء نفسي حسبي الله ونعم الوكيل ؟؟؟؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

نعم عليك بالمسامحة والحزن عليها لهذه التصرفات، وهذا هو الحليم عند الغضب، والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس، قال الامام ابي حنيفة تسع اعشار الدين التغافل والتغابي، عليك بالمدارة ان لم تستطيعي تغيرها. فمن باب اولى ان تتحدثي معها وتنصحيها بأن ما تفعله شيء خطأ، وانك لا تردين من باب حسن اخلاقك وسلوكك وليس من الضعف، فتردين الاساءة بالحسنة، وان عليها ان تحترم هذا الأمر ولا تعتبره ضعفًا. يجب ان تكوني قناعة في نفسك انك انسانة رائعة تعمل بالوصايا الصحيحة للتشريعات وليس ضعفًا أو قصورا او عدم تمكن من الرد. لأن الانسان يتعامل باصله واخلاقه وليس باخلاق الناس. ولا تندمي على السلوك الحسن الطيب فها هم الانبياء ترفعوا عن الاساءة وواجهوها بالحسنى. ولا تفكري في الموضوع فتشعرين بالضيق، بل كوني طبيعية حتى يحفظ هذا العمل في ميزان حسناتك

أحيي فيك نبل اخلاقك في افتراض حسن النية وعدم اجابتها بالمثل بل التزام الصمت. ردة فعلك الحكيمة هي عين العقل، اعلمي ان ضبط النفس اصعب بكثير من مجاراة الهجومي بالكلام النابي وخلافه. لك ان تفخري بنفسك ولا تندمي ابدا و يا ليت اغلب الناس مثلك. أعطيها أسبابا لتسامحيها وتتغاضي عن كلامها، البيوت اسرار ولا احد يعرف ما السبب وراء طريقتها الهجومية، ربما مرض او نقص اهتمام او عاطفة، لا احد يعرف، التمسي لها العذر وتذكري ان الله غفور رحيم بنا وهو خالقنا فكيف لنا ان لا نسامح. أخيرا، اعلمي انك حين تتغاضين وتسامحين فستشعرين براحة النفس بعد فترة، اما اذا عاملتها بالمثل فسيؤنبك ضميرك ولن ترتاحي.

قبل 7 شهر

لا تتعاملين معاه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه