السؤال

قبل 7 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

كيف أكون بنت ١٨ سنه وايجابية

كيف اكون ايجابية و اعزز ثقتي بنفسي انا بنت عمري 18سنة كل ما حد يحكيلي شي باخدو بطريقة سلبية و ما بفكر بايجابية و بدايق ارجو مساعدتي ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ما تقصدين انه عندما ينقدك أحد في أمر ما؟ واعتقد انه يجب ان تفرقي بين النقد والانتقاد فان كان الشخص يتحدث عن سلوك تقومين به او تصرف او عمل او فعل فهذا نقد وهو ضروري لأن به يتطور الانسان وأقول في هذا المقام المقولة المشهورة:" أشكر من أهدى إليّ عيوبي" تخيلي ان من ينقدك لأمر فيه تطوير لك هو افضل هدية تتلقينها! فلماذا تغضبين؟؟ الغضب يكون لشخص ينتقدنا ويوجه لنا اتهامات شخصية وهذا المرفوض والأمر المزعج. ثم عليك الانتباه اننا نخطأ وهذه صفة بشرية ولا أحد كامل فتقبلي الملاحظات بصدر رحب وخاصة ان كانت صادقة وفي محلها، ولا تترفعي عن قبول النصيحة فلا زلت يا ابنتي في اول الطريق، وتحتاجين للكثير من التوجيه لتشقي حياتك بنجاح وأمل، وعليك ان تنظري دومًا الى النصف الممتلئ من الكوب، وتكوّني صورة مشرقة وايجابية عن ذاتك تركزين فيها على كل صفاتك الطيبة وتعملين على تحديد المهارات التي تحتاجين الى تطويرها في نفسك، وبهذا تتطورين ولا بد من التركيز على الحديث الايجابي للذات عن الذات لترفعي ثقتك بنفسك.

قبل 7 شهر

حبي حالك بس وعنجد حبي حالك بس تحبي حالك وترضي فيها بكل ما فيها وقتها بتصيري اقوى شخص بالعالم

قبل 7 شهر

شوفي يا اختي تذكري انه الناس عندها عيوب اكثر منك وعشان هيك كل ما يحكولك اشي سلبي او تفكريه سلبي اطلعي على سلبياتهم ومشاكلهم واعمالهم واشكالهم حتلاقي انك احسن منهم بكثير وانه عندك ايجابيات اكثر منهم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه