السؤال

قبل 7 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

اعاني من مشكلة التعامل في العمل مع زميلاتي

اعاني من مشكلة التعامل في العمل مع زميلاتي بحيث اني لا اعرف رسم حدود العلاقة المهنية و اصبح ذلك يؤثر على عملي مع العلم باني كنت في عمل اخر وكنت اعاني من مشاكل كثيرة فيه ... اعاني بالملل بحياتي بحيث لا يوجد شي اعمله بالعمل واعود الى البيت وانام ..... واصبحت اشعر بالتعب والنسيان ....وافكر كثيرا بعملي القديم اشعر بالملل والفراغ .... حيث اني استقلت من عملي و حصلت على وضيفة جيدة جدا و كان زملاءي بالعمل القديم يغيضونني و يعاملوني معاملة سيءة و يقولون اني حساسة .... تعرضت للاستغلال بعملي القديم و كنت جاهلة والى الان تلاخقني الاثار النفسية .... افكر داءما بالعمل القديم و كيف اني اريد الانتقام منهم مع اني احب بعضهم .دوما زلت ارن عليهم و مع ذلك اكره الشركة بحيث انها كانت تتلاعب بالموضفين و دون حقوق ...

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أود أولا ان اشكر لك ثقتك بنا لطرح هذه المشكلة التي تواجه العديد من الشباب وخاصة عند تغيير العمل، لا بد أن نبدأ بنصيحة هامة وهي ان نطوي صفحة الماضي ولا نعلق به، لأنك بهذا لا تعيشين الحاضر ولا الوقت الذي انت به بل تعيشين بالماضي وستبقين حبيسة به، ان لم تتاكدي ان الماضي مضى ولن يعود ولن يتكرر . لذا ارمي حمل الماضي عن اكتافك وانظري الى اللحظة الراهنة وعيشيها بطريقة صحيحة وركزي عليها. اما بالنسبة لتعلمك من اخطاء الماضي فهذا صحيح وهو ما يدعى الخبرة بالتجربة والحياة، المهم ان لا تتكرر الأخطاء. ابدأي بتسجيل نقاط قوتك وما هي المآخذ التي لا يحبها الزملاء في سلوكك مع الوضع بعين الاعتبار ان ارضاء الناس غاية لا تدرك، ركزي على نقاط القوة واستثمري بها، وحاولي تدارك الصفات السلبية والابتعاد عنها. بالنسبة للعمل هو مكان له خصوصيته وحدوده في العلاقات بين الزملاء قومي باداء عملك على افضل وجه، ولكن بعد الانتهاء من العمل يجب ان تبدأي برحلة البحث عن ذاتك! اعرفي ما هي مهاراتك وما الامور التي تحبين فعلها والتي تتقنين صنعها عليك بها، اقض وقت في الرياضة والمشي في الهواء الطلق، اقرأي تعلمي شاركي باعمال تطوعية يجب ان يكون لحياتك قيمة وان تتركي اثر في الاخرين. لا تستسلمي للنوم والياس بل انطلقي في البحث عن ذاتك. عيشي اللحظة وابتسمي وكوني ايجابية واتركي حبس الماضي وتخلصي من قيوده.

قبل 7 شهر

خففي كلام وكوني ثقيلة واشغلي نفسك بالعمل والتعامل السطحي والضروري فقط، ولا تبني علاقات اجتماعية في العمل لانها مؤذية اكثر منها مفيدة

7 شهر

ارجو منك التوضيح اخ صالح


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه