السؤال

قبل 7 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

اخجل من الناس وخصوصا البنات

أنا شاب جامعي عمري ٢٠ سنة أنا و الحمد لله عندي متفوق بجامعتي و محبوب من الجميع و ملتزم دينياً فما بحكي من البنات بدون سبب بس المشكلة عندي إني بخجل من الناس (خصوصاً البنات) بشكل أثّر على حياتي و بسببه ما بقدر اظهر إمكانياتي حتى إني لاحظت إني بهتم بكلام الناس كثييييير و هاد كمان أثر علي بشكل منعني من ممارسة حياتي بشكل طبيعي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

وماذا تريد أي أم أكثر من هذه الصفات الرائعة، وفقك الله يا صديقي في حسن اخلاقك وادبك، ونعم لا يكون الحديث مع الناس او البنت في غير سببا داعيا لذلك، والحياء ضرورة وهو شعبة من الايمان، فلا يغرك الشباب الذين يتقافزون من بنت لأخرى فهذا ليس دليل نجاح ولا شعبية، ولكن يجب ان تقيّم نفسك هل يمكنك الحديث بشكل طبيعي وجريء ان ساتدعى الأمر ذلك مع اي شخص او فتاة؟ ان كان الجواب نعم، فهذا يعني انك صاحب اخلاق ولكن تتأثر بكلام الناس كما قلت. الناس تتكلم في كل الاحوال ويجب ان تفعل ما يريح ضميرك واخلاقك، لا ما يعجبهم. سيدي الانتقادات توجه لكل الناس في كل المستويات ومهما كان الفعل، يجب ان نهتم بالمبادئ التي وضعناها لأنفسنا ولا نسمح للكثرة الشائعة خطأ ان تجرفنا، اسمع أنا مليون مرة عبارات مثل بدك تصيري شريف مكة، حطي راسك بين هالروس وقولي يا قطاع الروس، وبالطبع ارفض هذه العبارات، لأنه نعم انا عندي مبادئ لا اتنازل عنها لو كل صاحباتي عملوها، هم احرار، المهم اني مرتاحة الضمير وافعل ما يرضي اخلاقي ومبادئي، فكن هكذا مثل الجبل الذي لا تهزه ريح لأنك تسير على الطريق الصحيح، ركز على دراستك وانهيها بسرعة واعمل وستتعرف الى ابنة الحلال التي ستعطيها حبك وعاطفتك في الوقت المناسب، ولا تصدق قصص الحب والغرام في الجامعة فلا تأتي الا بوجع الراس واضاعة الوقت في بعض الأحوال.

قبل 7 شهر

هالمشكله مش كتير صعبه بس بدها شويه ارادة منك ... ما شاء الله عنك متفوق بدراستك ومحبوب بين الناس...وقصه انه انت بتخجل انك تحكي مع البنات يمكن مش متعود نهائي تحكي مع بنات ...انت بلشت تحس بهالمشكله لما دخلت ع الجامعه كونها مختلطة واحيانا الواحد بنجبر يحكي مع بنت او العكس بالنسبه للبنت بتنجبر تحكي مع شب اثناء فترة دراستها ...هلا ما عليك الا تعود تحكي مع حالك يعني بينك وبين حالك انا بدي احكي اليوم متلا مع بنت وبكل اريحتي وما راح يصير اشي وطبعا يكون الحكي عن الدراسه او عن مادة معينه وما تخاف ولا تهتم بكلام الناس صدقني كلام الناس لا بقدم ولا بأخر ..اذا بدك اضل تهتم بكلام الناس عمرك ما بتصير بحياتك ...اهم اشي بالحياه المغامرة والشغف ...بس بدك تعمل اشي او تطلع من روتين حياتك غامر ولا تطلع وراك ولا تقعد تحسب راح يصير هيك والناس رح تحكي عني كذا وكذا ..لا امشي بالاشي اللي انت شايفه صح والاشي اللي بريحك .. بتمنى اني اكون فدتك بمشكلتك 😊

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه