السؤال

قبل 7 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

كيف اقوي شخصيتي و اتخلص من الخجل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا طالبة عمري 18 وأريد أن اقوي شخصيتي وأريد أن أتخلص من الارتباك والخجل الذي انا فيه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أنا سعيدة انك قلت ان الخجل صفة سلبية علينا التخلص منها، لأن الكثير يخلط بين الخجل وهو رذيلة مع الحياء وهو فضيلة، نحن نريد الحياء وهو شعبة من الايمان ولكن لا نريد الخجل لأنه صفة سلبية. أولا يجب ان تحددي ما الأمور التي تشعرك بهذا لاشعور، حددي ما هي المواقف أو من هم الاشخاص، لانه لا يمكن ان تشعري هكذا مع كل الناس وكل المواقف. ثانيا يجب ان تحددي ما الاسباب برأيك لمثل هذا الشعور ثالثا نعمل على تجاوز هذه الاسباب وعلاجها. مثلا ان كنت تخجلين من الاجابة في الصف، ربما السبب قلة تحضير وعدم معرفة، لو كنت مذاكرة دروسك وحافظة الاجابة لأجبتها بكل سهولة. الثقة بالنفس والايمان بالقدرات ضرورية. ابدأي بترديد عبارات ايجابية عن نفسك، قولي طالما انا لا افعل خطأ وما هو غير صحيح لماذا اشعر بالقلق والخجل؟ استعدي وكوني نشيطة وصريحة وقوية وتصرفي ضمن مبادئ السلوك والاخلاق الصحيحة حتى لا تخجلي من تصرفك، كوني مبادرة وقوية، واعلمي ان قول كلمة لا في بعض الحلات ضروري حتى لا يهضم الناس حقك. ركزي على الامور التي تعرفينها وتحدثي بها وتصرفي بناء عليها، وان كنت لا تعرفين قولي لا اعرف. حتى لا تقعي في هذه المشاعر لاسلبية. لا تتدخلي بما لا يعنيك، ولا تحاولي خرق المبادئ التي وضعتها لنفسك. احترمي ذاتك واحبيها، وافعلي الصواب دومًا

قبل 7 شهر

وعليكم السلام اذا جيتي تتكلمين بشكل عام عند ناس كثيرا مثلا محاظره او في المدرسه شوفي فوق راس الناس وكلميهم

قبل 7 شهر

في دروس عن النت لتطوير الذات ابحثي عنها وطبيقيها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه