السؤال

قبل 7 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

عندي مشكلة اني مش اجتماعية

مشكلتي اني مش عارفة كيف اصير شخصية مستقرة و مش آخذ قرار ، و عندي مشكلة اني مش اجتماعية كثير و مش كتير بطلع مشاوير مع اهلي و صحباتي خلص يا بطلع مشوار لحالي و يا بظل بالدار لحالي .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 7 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة، المشكلة ليست فقط انك لست إجتماعية ولكن أعتقد أيضاً والله أعلم أنك عنيدة. الأمر بسيط يا أختي، القرار بيدك أنت، لانه لم يقم أحداً من أهلك بمعنك من الخروج او الإختلاط الإجتماعي مع العائلة والأصدقاء. كما تعلمين جيداً أنك مقبلة على حياة جديدة، وإرتباط مع زوج، وزيارات عائلية فليس من المعقول أن تعتذري عن زيارتك لأهله وكذلك إستقبال الضيوف في منزلكم. إذن دعينا نبدأ بالخطوة الأولى إختاري أفضل 5 أشخاص في حياتك من غير الوالدين، يعني على سبيل المثال، من صديقاتك المقربات جدا، وإن لم تجدي 5 أشخاص فليكن 3 فلا بأس، ومن ثم يتم ترتيب لقاءات دورية في منزلك لفترة ومن ثم يكون اللقاء في منزل إحدى صديقاتك لفترة ومن ثم في منزل صديقتك الأخرى حتى تتم اللقاءات في منزل الفريق كله والمكون منك ومن 3 من أقرب صديقاتك. بعد ذلك إذا رأيتي انه من الممكن ان تضيفي شخص آخر من جانبك فهذا جيد وإن لم تجدي فأسمحي لإحدى صديقاتك ان تحضر معها شقيقتها او إحدى صديقاتها المقربات جداً، وتتم اللقاءت كما كانت أول مره، ومن ثم تقوم صديقتك الآخرى بإحضار صديقة مقربة منها، وعلى هذا المنوال نكون قد بدأنا التأقلم والإندماج في المجتمع بخطوات جداً بسيطة وسهلة وتأخذ وقتها الطويل حتى لا تشعري بالتغير المفاجأ. هذا والله أعلم. وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمداً وعلى آله وصحبه وسلم.

قبل 7 شهر

المشكلة فيكي انت يعني انت فبكب تغيري حالك و تندمجي مع اهلك والناس الي حواليكي ..يعني الواحد لما يطلع لحاله ما بحس بالمتعة نفسها الي بحس فيها لما يكون مع اهله و مع مجموعة من الناس..غيري من حالك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه