السؤال

قبل 7 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

خوفي عند إجراء مقابلة

انا معدلي بالتوجيهي 80 ودرست محاسبه وتخرجت بمعدل 76 وبعد التخرج لا زلت اشعر بالخوف اذا بروح اتدرب تدريب بشركة حتى انا تدربت مره واحده في احدى الشركات وبعدها لا اجرؤ على التدريب في شركات اخرى او بنوك وحتى اني اخاف ان اقدم لوظائف في مجال تخصصي وصحتلي فرص وكنت اقدم وكانو يتصلو علي اروح مقابله فالاول بس كنت اخاف اروح اقابل يعني بقدم للوظيفه وعند الاستدعاء لمقابلة عمل اشعر بخوف اني لن انجح ف المقابله وبالتالي لا اذهب للمقابله . ملاحظه خوفي ناجم عن احساسي بالفشل في المقابلات ف اختصر الطريق على نفسي ولا اذهب مع اني مزعوجه كتير من هالتصرف وخصوصا انو الي 3 سنوات متخرجه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذا خطأ فادح يا صديقتي، ان تتوقعي السوء قبل حدوثه، واين التفاؤل؟ واين الايمان بقدراتنا وذاتنا؟ هذا الشعور هو سبب الخوف، فمن استطاع ان يتجاوز التوجيهي والجامعة بتفوق مثلك ما شاء الله، هل يقف سلبيا امام مقابلة عمل؟؟ يجب ان تقابلي وتتدربي حتى تحصلي على وظيفة، ان لم تنفذي من عنق الزجاجة هذا لن تتقدمي في حياتك. عليك الأخذ بالأسباب والاستعداد بشكل جدي للمقابلة، وبداية يجب ان تزيد من ثقتك بنفسك وبقدراتك، وأنك اهل لهذا العمل. ان صاحب العمل يشعر بالطاقة الايجابية ويشعر بالثقة عند مقابلة الافراد للوظيفة، اذهبي وانت تقولين هذه الوظيفة لي باذن الله تعالى، اشعريهم بهذه الثقة. يجب أن تعملي على تحديد ما الذي يزعجك بالضبط في موضوع المقابلة حتى نعمل على مساعدتك على تخطيه وتجاوزه، واريدك ان تخبريني لماذا كانت تجربة التدريب فاشلة بالنسبة لك، يمكنك ارسال رسالة على الخاص للموقع وهم سيمرروها لي وساجيبك بما يرضيك ويقويك. اعملي على ترديد عبارات ايجابية بحق نفسك، استطيع، واثقة، قادرة، سانال ما اريد واحقق احلامي.

قبل 7 شهر

استعدي لاسوأ احتمال انهم يرفضوكي شو يعني بتكوني كسبتي تجربة وتعرفتي على اسئلة جديدة حاولي دوري المقالات يلي بتحكي عن المقابلات وشو لازم الواحد يعمل وكمان حاولي خدي دورات اون لاين ولا تخافي بلنهاية الرزق من عند الله مو من عندهم صاحبتي قابلت تقريبا عشرين مقابلة بسنة واشتغلت 3 اشهر وبعدين ما عجبتهم مع انها شاطرة لانهم كانو سيئين وبالاخر الحمد لله ربنا فتحها عليها واشتغلت بمكان منيح مع ناس مناح وانتي ادعي واستغفري وادرسي والباقي على ربنا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه