السؤال

قبل 7 شهر (1 اجابه)
1 اجابه

متردد و ارهق نفسي عند اتخاذ اي قرار

كتير بفكر وبتردد بكل قرار حتى لو بسيط برهق حالي بالتفكير .. عندي توتر كبيير طول الوقت باكل اضافري بخاف من كل شي وقتي بضيع علفاضي .. دايما بحس حالي وحيدة مع انو عندي اصدقاء واهل بحبوني بس بحس حالي وحيدة .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، عليك ان تعملي على اخراج نفسك من هذه الازمة النفسية التي اعتقد انها وهمية وبسيطة ويمكن حلها وتجاوزها بسهولة ان شاء الله تعالى: التفكير الكثير بكل قرار وحتى لو كان بسيط امر يدل على عدم الثقة والتردد، هناك امور قراراتها سريعة وهي تتطلب ممارسة على اتخاذها، والتعلم من الخطأ ان حدث، اما الأمور الهامة، نعم انها تتطلب قرار بعد تفكير وتحليل ودراسة، لا تتعبي نفسك كثيرا في التردد عليك بالشجاعة وتحمل المسؤولية وهكذا تتعلمين بالخبرة. أما اكل الاظافر فهو ظاهرة واضحة ودالة على التردد ابداي بمراقبة نفسك وحددي الحالات التي تسبب زيادة في هذه العادة، نعم انها عادة وعليك بمراقبة نفسك بالابتعاد عن مسبباتها، استعملي الصبرة المرة، او لفي يديك بشيء، وابقي اصابعك مشغولة بالكتابة والحياكة والرسم والعمل على الحاسوب، رددي عبارات تمنع نفسك بالقيام بهذا العمل، لا تبقي وحيدة عليك بالانخراط في المجتمع بالعمل التطوعي وترك الأثر لتشعري بقيمة حياتك. زيدي من ثقتك بنفسك بالتركيز على التفكير الايجابي وترديد عبارات ايجابية بحق نفسك، يا ابنتي العمر واحد فلا تضيعي اجمل ايامك في القلق على أمور وهمية. انطلقي مارسي المشي في الهواء الطلق في منطقة مفتوحة، اكثر من التسبيح والدعاء، رددي انا اقدر، انا ناجحة، اعملي شيء تحبينه، ابتسمي وافتحي قلبك للدنيا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه