السؤال

قبل 7 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

لا استطيع اتعامل مع الناس الي حولي بشكل طبيعي

السلام عليكم انا عمري 21 سنه بدرس بالجامعه بس بقدرش اتعامل مع الناس الي حوالي بشكل طبيعي مع انه بحاول كثير بس ما بقدر بحسهم كلهم اهتماماتهم تافهه وحكيهم ما اله داعي مش قادره اتأقلم معهم واذا حدا اصغر مني لو بيوم ما بعرف اتعامل معه من مره وهاذ بشكل الي مشكله لانه انا الاغلبيه الي بدفعتي اصغر مني ومشكله تخصصي لازمه انه تتعامل مع الكل بس مش قادره وبستتصعب انه اتعرف ع حدا جديد وحاليا حتى علاقاتي القديمه كلها تقريبا راحت لانه انا بطلت اقدر اتحمل حكي ما اله داعي منهم واشياء بكسب عليها اثام ما بتستاهل ...والكل حاليا بحكيلي صايره نفسيه ومش عاجبك حدا وانه شايفه حالي مع انه مش هيك بس الناس ما بتعرف انه لمرحله محدده وبعديها بتكبر وبتعقل..بس همه ماخذين انه الغلط علي وبزعلوا مني

قضايا أخرى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا صديقتي ان العزلة عن الجماعة التي تجلب السيئات في افعالها واحاديثها عبادة. ولكن المشكلة برأيي ليس انك لا تحبين الاختلاط بمن ليس في احاديثهم سوى اللغو لأن هذا عمل صحيح، وهو المطلوب من الجميع لنردع هؤلاء الأشخاص ولكن اعتقد ان هناك أمرين عليك الاهتمام بهما: الأول: لا تترفعي عن الناس وحتى ان لم يعجبوك، تعاملي بالحسنى لهم وادعي لهم بالخير، فلا خير في ترك العمل الآثم والاتيان بمثله، يمكنك ان تنسحبي من الجلسة بهدوء وتعتذري عن عدم المقدرة على متابعة الحديث وتذهبي لعمل شيء أفضل، ولكن ان تتعالي عليهم تبدأي بتوجيه الانتقادات هذا ما يزعج، كوني صاحبة مبدأ ولطيفة وحازمة في ذات الوقت، وابحثي عن صديقات من نوعيتك وهن كثر في الحياة. أما الأمر الثاني وهو الذي أعتقد انه يجب التركيز عليك انك لا تستطيعين التعامل مع منهم اصغر منك ولو بيوم؟؟؟ لماذا؟؟ وما المشكلة في من هم اصغر، احيانا وبحكم العمل لا نتعامل الا مع من هم اصغر، مثل الاستاذة والمدربة وما شابه. ولا ارى ضررا في ذلك، تعاملي معهم واعملي على توجيههم نحو السلوك الصحيح وقد تستغربين كم المعارف التي تعلمتها من هؤلاء، لا يعني انك الأكبر انك الأذكى والأشطر، لا تضعي نفسك يا ابنتي في قالب تظهرين فيه بالتمييز والعنصرية، لا يجوز أن نتعامل مع الناس بناء على اعمارها، انا لا اسأل كم عمرك ؟ وان كان اصغر اقول له لا اريد التعامل معك! وانت ما ادراك بمن اصغر ومن اكبر، ربما هذا شعور تولد عندك لأنك الكبيرة في الدفعة. وساصاب بالصدمة ان اخبرتني ان الفارق اشهر!!! ان كان الجواب نعم عليك الانتباه لهذا السلوك، جربي ان تتعاملي مع الناس دون معرفة اعمارهم، ومن ادب الاتيكيت ان لا نسال عن العمر ابدا، لان هناك مبدعون وهم اطفال وفقك الله

أفهم احساسك لكن مع ذلك لا بد من الاختلاط بالناس باختلاف أعمارهم واجناسهم، فلا احد يستطيع ان ينتقي الناس الذين يتعامل معهم ويقصي الباقين. يمكنك انتقاء اصدقائك المقربين لكن عدا ذلك لا بد ان تتعلمي كيفية التعامل مع كل أنواع الناس وتتقبلي الطباع المختلفة. اشتركي في نوادي شبابية ثقافية، مارسي الرياضة، تطوعي في جمعيات - كلها أشياء تقوي مهاراتك في التواصل وتعود عليك بالفائدة في نفس الوقت.

قبل 7 شهر

لما تتعرفي على اي شخص ركزي على ايجابياته و انسي سلبياته !!

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه