السؤال

قبل 7 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

كيف اتعامل مع الناس في الغربه

مرحبا انا مهندسة أتزوجت واستقريت بالسعودية انا بحب اتعامل مع ناس نفسيتها منيحة بس الغربة بحس ما فيها يعني انا صارلي خمس شهور وكل حدا اتعرفت عليه كان اللهم نفسي وانا بزهق لأَنِّي عروس ولسا ما في أطفال كيف بدّي اتعامل مع الناس النفسية وخصوصا اللي بتضل تتباهى انه ربنا أعطاها طفل وتتكبر ع الناس لانها حامل وانه انا لسا ما صار حمل علما انه انا صارلي متزوجة خمس أشهر شكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ابنتي، انت لست في غربة أنت في بلد عربي، يتحدثون عربي وربما من نفس دينك، فأي غربة نتحدث عنها؟ اذا فكرت بهذه الطريقة ستعرفين ان المشكلة ليست في الغربة، الان لننتقل الى النقطة الثانية هذه الناس النفسية كما اسميتيهم موجودن اينما كان حولك في كل مكان، هم يتحدثون للاسف على الفاضي والمليان" حسب القول الشائع، التعامل معهم بالاهمال، التغافل والتطنيش، قيل: تسع اعشار الدين التغافل"، الحمل والاولاد بيد الله وهو قدر ونصيب، الافضل عدم الخوض في هذه المواضيع معهم من الأصل. ثم أين ذهبت الثقة بالنفس؟؟ يجب ان تعملي على تعزيز ثقتك بنفسك لتتمكني من تجاوز الكثير من الأمور، فلا تتوقفي عند كل صغيرة وكبيرة، رددي كلمات ايجابية وتوكلي على الله. ابحثي عن مهاراتك، واعملي على تطوير ذاتك، انا اعلم وبحكم عملي المتكرر في السعودية بوجود العديد من الوسائل المتاحة للمرأة على عكس ما تعتقد العالم، يمكنك الالتحاق بمعهد وتطوير لغتك، الحاسوب، مهاراتك، فنون الطهي، الحرفية، صنع الحلوى، الاشغال اليدوية، وكلها في مراكز مختصة بالبنات. يمكنك القراءة، الكتابة وممارسة هواياتك، لم يعد هناك مجال لقضاء وقت فراغ نعمل لاشيء! ولا بد ان تجدي عائلة تعجبك فتتواصلين معهم، ليس كل الناس نفسيات، هناك الكثير من الناس المحترمة ولا تتدخل في امور غيرها.

قبل 7 شهر

ربنا يفرجها عنك لا تفكري بهالامور ارضي بنصيبك

قبل 7 شهر

لا تخطلين بهالناس ابعدي عنها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه