السؤال

قبل 7 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

شخصيتي ضعيفة

شخصيتي ضعيفة، انا بنت شخصيتي ضعيفة جدا ولا اجيد الكلام مع واتحمل كل المضايقات واسامح كل من اخطا حتى ولو كانت لا تغتفر

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أن تتحملين المضايقات يا ابنتي فهذه صفة حميدة، وليست عيبا او ضعفًا. أن تسامحي من يخطأ هذه افضل الصفات التي أمرنا الله بها، وهو شيء لا يقدر عليه الكثيرين لا تصفي هذه الامور بانها سلبية، انت رائعة وقلة من يمتلكون هذه الامور الايجابية. ويمكنني ان انصحك ببعض النصائح التي كتبتها لغيرك لتكون فيها فائدة: لنبدأ بتعريف الثقة بالنفس: الثقة بالنفس هي إحساس الشخص بقيمة نفسه بين من حوله. حدّد ما هي قيمة نفسك التي تريد ان تراها الناس فيك، وهذه الثقة نابعة من الذات لا شأن لها بالأشخاص المحيطين به ، يعني لا يمكن لشخص تطويرها عندك الا قناعتك الشخصية بان انسان متميز ولك قيمة. والثقة بالنفس سلوك مكتسب من البيئة التي تحيط بنا والتي نشأنا بها ولا يمكن أن تولد مع الشخص لذا اعمل على اقناع عقلك بها. يجب عليك اولا ان تتعرّف إلى اسباب انعدام الثقة بنفسك، هل هي من الشعور بالخوف أو القلق، ام انك تهول الموضوع وتعطيه اكبر من حجمه، أم تقارن نفسك بغيرك بطريقة مجحفة فتشعر انك نكرة مقابلهم، هل انت ناجح في دراستك؟ اذا لا، هل تعتقد انك تربط بين الفشل بالدراسة وتحقيق ما تريد مع قلة الثقة؟ عليك ان تعرف السبب لتتمكن من مساعدة نفسك، ولكن نحن نقدم نصائح مساعدة. ابدأ بالتفكير بايجابية وعدد وحدد المهارات والامور والاعمال التي تتقنها وتمتلكها، حاول التركيز عليها، وابرازها والتفاخر بها، والعمل على تعزيزها، ويكفي ان تعدد النعم التي منحك الله اياها، من قدرة على البصر والسمع والعائلة والصحة وغيرها. استعمل كلمات ايجابية لتصف نفسك فالعقل الباطني يصدق كل ما تردده، وبدون وعي تبدا بالشعور بهذه الصفات. أحب نفسك، فلن يحبك الناس ان لم تبدأ عادة ان تحب نفسك وتهتم لها، وتظهر نفسك في مظهر الناجح الواثق. وسيراك الناس كما ترى نفسك. انجز الاعمال المطلوبة منك، ابدأ بالشعور بانك قادر وان لك دور في هذه الحياة. دع حديثك دائما يتمحور حول كلمات ايجابية مفيدة، تصف نفسك فيها بافضل الصفات. ابدأ بتطبيق كل ما تعرفه عن الموضوع لتصل الى تحقيق اهدافك.

لا أوافق على تسمية "شخصية ضعيفة" بل كل ما هناك انك تحتاجين لتطوير قدراتك في التعامل مع الناس والتواصل معهم بشكل افضل. خوض غمار الحياه يتطلب جهدا يوميا وتعب وعمل على بلوره شخصيتنا. العلم هو الذي يعطيك ثقه بنفسك والثقة بالنفس هي التي تعزز قدراتك الشخصية. طوري نفسك واكسبي مهارات وخبرات جديده تفيدك وتفيد مجتمعك و استثمري وقتك وتعلمي من اخطاءك. كذلك، احترمي اراء الاخرين واكتسبي من معرفتهم ولا تنظري الى نفسك ابدا نظره احتقار ، ابحثي عن ايجابياتك وانظري نظره تفاؤلية لنفسك.

قبل 7 شهر

يجب أن تضغي لنفسك طموحات ومن طموحاتك سوف تقوين اختاري الناس الصح اللي تجلسين وياهم لتتعلمي منهم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه