السؤال

قبل 7 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

كيف بدي ازيد ثقتي بنفسي

كيف بدي ازيد ثقتي بنفسي واصبح قوية ولا اهتم ولا اضعف اذا فقدت احد .. انا تركت حبيبي من فترة وبطلت اكل ونحفت كتير ووجهي وشكلي تغير وهالاشي تسببلي بتعب نفسي اكتر ساعدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صديقتي السائلة، نبدأ بتعريف الثقة بالنفس: الثقة بالنفس هي إحساس الشخص بقيمة نفسه بين من حوله. حدّدي ما هي قيمة نفسك التي تريدين ان تراها الناس فيك، وهذه الثقة نابعة من الذات لا شأن لها بالأشخاص المحيطين بنا ، يعني لا يمكن لشخص تطويرها عندك الا قناعتك الشخصية بانكِ انسان متميز ولكٍ قيمة. والثقة بالنفس سلوك مكتسب من البيئة التي تحيط بنا والتي نشأنا بها ولا يمكن أن تولد مع الشخص لذا اعملي على اقناع عقلك بها. يجب عليك اولا ان تتعرّفي إلى اسباب انعدام الثقة بنفسك، هل هي من الشعور بالخوف أو القلق، ام انك تهولين الموضوع وتعطيه اكبر من حجمه، وأعتقد ان هذا مربط الفرس، وماذا يعني ان انفصلت عن الحبيب؟؟ هو ليس خطيبك ولا زوجك، وربما لو فكرت بالعقل قليلا ستجدين ان هذه لاقصص هدر للطاقة والعواطف والجهد والتفكير والصحة على غير فائدة، لذا اعملي على تغيير مسارات في حياتك. ابدأي بالتفكير بايجابية وعددي وحددي المهارات والامور والاعمال التي تتقنينها وتمتلكينها، حاولي التركيز عليها، وابرازها والتفاخر بها، والعمل على تعزيزها، ويكفي ان تعددي النعم التي منحك الله اياها، من قدرة على البصر والسمع والعائلة والصحة وغيرها. استعملي كلمات ايجابية لتصفي نفسك فالعقل الباطني يصدق كل ما تردده، وبدون وعي تبداي بالشعور بهذه الصفات. أحبي نفسك، فلن يحبك الناس ان لم تبدأ عادة ان تحبي نفسك وتهتمي لها، وتظهري نفسك في مظهر الناجح الواثق. وسيراك الناس كما ترى نفسك. وفقك الله

الحياة مليئة بالتجارب التي قد تكون قاسية في بعض الأحيان لكن عليك ألا تستسلمي وأن تواجهي أي موقف بحكمة وعقلانية. ثقتك بنفسك تتحسن عندما تهتمين بنفسك أولا، اهتمي بصحتك وغذائك، مارسي الرياضة بانتظام، إشغلي نفسك بهوايات مفيدة و إستندي على عائلتك فهي الداعم الاكبر لك.

قبل 7 شهر

يعني هو بتشوفيه مهتم ؟؟؟ بو كان يحبك و بده ياكي ما كان تركك تتعذبي ... ما عندك صداقات كوني صداقات و اهتمي بنفسك اصلا لما تصيري تهتمي في نفسك الوقت بمرق و عقلك بكبر و بعديها بتحسي في سخافة اي موضوع أثر عليكي لهذا الحد .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه