السؤال

قبل 7 شهر (28 اجابه)
28 اجابه

شخصيتي المستفزة

شخصيتي المستفزة

شخصيتي المستفزة،، السلام عليكم انا بنت في نهاية عمر 19 مالي في المقدمات بدخل بالموضوع على طول انا شخصية جدية و واقعية 180 درجة و صريحة يعني لو ايش يصير ما اجامل نهائيا و اذا ضغطت ع نفسي و جاملت شخص فهذا ربي يحبه و فكه من لساني للامانة مو اقولكم كذا عشان تاخدون عني فكرة مو كويسة او اني قليلة ادب،، انا شخصيتي كذا مقدر اجامل احس اذا جاملت بموت صح بعض الاحيان اتمادى بكلامي بس بأحترام طبعاً و هذا الطبع خلاني اترك خطيبي لحد يستغرب اي تركته!! كان يعصب من صراحتي هو يحب المجاملات كنت اجامله بعض الاحيان بس يعرف اني اكذب ونتهاوش بكل الحالتين سواء جاملت او لا فكان الحل الانفصال انا احب شخصيتي بس الاخرين يكرهونها و يقولون دايما ان لساني طويل و مستفزة ما قدرت اغير شخصيتي ايش اسوي؟ معقولة انا ابالغ بردات فعلي؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 7 شهر

بِسْم الله والصلاة والسلام على رسول الله اختي الفاضلة.. بناء على رسالتك السابقة والمعلومات الموجودة، فقد أخبرتك انك مغرورة، اما ما ذكرتيه عن زوجك وأمه، فهذا موضوع اخر ولا دخل له في شخصيتك والتي تتعاملين بها بشكل عام مع الجميع وليس خطيبك فقط. اختي الفاضلة.. تأكدي حرصنا هنا على حل المشاكل والوقوف معكم وبجانبكم دائما، ونسعد كثيرا عندما نرى هذه المشاكل قد حلت، فأنتم منا وفينا ومصلحتكم تهمنا. بالنسبة لمشكلتك والمجاملة، فليس مطلوب منك مجاملة الآخرين بقدر ما هو طريقة معاملتك معهم بالحسنى او بما وصانا به رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام، ولا تنسين ان الدين المعاملة. عليك بقراءة الكثير عن كيف كان حبيبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعامل مع الآخرين وهو قدوتنا افلا يجب ان نقتدي به. وفقكم الله وحفظكم وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمدا وعلى الله وصحبه وسلم

قبل 7 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله هذا التصرف يصل لمرحلة ومن ثم يعتبر غرور، نعم أنتي مغرورة داخلياً وهذا واضح من كلامك، ومن النوع الذي يصر على موقفة ، ولا تهتمين بأي شخص أمامك، فخطيبك ولله الحمد أنه أبتعد عنك فهذا يعتبر مكسب أي انه هو الرابح وتخيلي لو أرتبط بك، كيف ستكون حياته ( جحيم في جحيم ) إذن لان رب العالمين يريد له الخير، فقد كتب له أن يبتعد عنك، وكان الله في عون من سيكون معك، لانه سيعيش حياته معذب مع نوع من آلة (مكينة ) لا شعور لديها مع كل أسف. رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام علمنا أدب الحديث وأدب الإستماع وأدب حياتنا الإجتماعية وكيف نتعامل مع الآخرين دون أن نجرحهم وكذلك دون أن نبالغ في المجاملة او المديح، فديننا الإسلامي هو دين الوسطية في كل شي. لن أقول الا أعانك الله على نفسك. ان كان هذا الوضع يعجبك فابقي فيه وسترين النتائج قريبا، لن يفرح لنجاحك أحد ولن يواسيك احد ولن يصفق لك أحد ولن يسمع لك أحد ستبقين وحيدة مهمشة لا فرق بينك وبين أي جماد. وان كنت تريدين التغيير فهو أمامك ولن يمنعك أحد أبداً عليك بالقراءة حتى يتعود لسانك على الكلمات الجميلة عليك بقراءة سيرة رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام في تعامله من أهل بيته والصحابة والمسلمين وحتى المشركين لعل بإذن الله تستيقظي من هذا الغرور وتكسري الحاجز الذي يحيط بك. وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمداً وعلى آله صوحبه وسلم

7 شهر

اخوي الكريم،، انا مو مغرورة بالعكس انا جدا متواضعة و لله الحمد و الكل يعرف هذا الشي عني انت حكمة علي بالغرور من تصرفي مع خطيبي خليني اوضح لك اكثر خطيبي كان شخص كذاب بأمور كثيرة و كنت ادري انها كذب من أهله، لان والدتي تكلم والدته و تحكيها عن حياتهم و والدتي تحكيني يطلع الكلام مختلف بالنهاية، يعني هل أمه تكذب و تريد تخريب زواج ولدها؟ طبعا لا،، و اللي كان يزعجني منه انه رغم ألتزامه الا انه لمن يكذب يحلف بالله و بكل شي بس عشان يمشي كذبته و هذا الشي لا يجوز،، فمن أرتاح من الثاني ؟ و من كان سيعيش بالجحيم؟


قبل 7 شهر

كان رسول الله لايوجه احد بما يكره بلا كان حليم لطيف

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه