السؤال

قبل 7 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

ما عندي ثقه بنفسي و اهلي يقولون اني مريضة

انا بنت ما عندي ثقه بنفسي وبضل اعصب ع أي اشي وبكون الحق معي بصير عليي لأنه كل شي عندي بالبكي والصراخ مش بايدي ويلي حوليي وخاصه أهلي بكرهوا هالاشي فيي ولا بيعرفوا يتعاملو معي كل حكيهم اني مريضه وبدي علاج وبطبق مسلسلات هيك بضلوا يحكولي شو اعمل كيف أصير امسك حالي وما اعصب وكيف اعزز ثقتي بحالي بدون ما اخاف ويصير وجهي أحمر ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 7 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. من الطبيعي ان يواجه الأهل او غيرهم من المشاكل أثناء التواصل معك، لانك لا تتواصلين معهم بنفس الطريقة ولا بنفس الاسلوب، وهذه نتيجة طبيعية. وهنا نلاحظ فعلا دائما العصبية تفقد الشخص شخصيتة وتفقده حقه، وهذا ما يحدث معك ، فالحق معك في موضوع معين ولكن مع الأسف ولإنك تتبعين هذا الأسلوب في التعامل، فيذهب حقك ويضيعك بسببك. أختي الفاضلة.. لم الخوف هل انتي في سباق من أجل الحياة. انت في نقاش مع اهلك فليكن الحوار بصورة هادئة، دائما خذي نفساً عميقاً قبل أي حوار ويجب ان تتخيلي هذا الحوار مسبقاً في أي موضوع ويجب ان تتخيلي كيفية الحوار وانتي هادئة جداً لا تنفعلي أبداً ضعي هدفك اما عينيك واعتبري كل كلمة تخرج منك هي خطوة نحو الهدف فيجب ان تسيطري على هذه الكلمات حتى تصل لهدفك لانه العصبية هي خطوة ولكن في الإتجاه الخطأ. إذن دائما ضعي نصب عينيك هدفا وهو نهاية الحوار من غير عصبية او بكاء وخذي نفساً عميقاً وابدي بسم الله واطرحي ما عندك من أفكار ببساطة ووضوح حتى تصل للطرف الآخر ويستطيع ان يرد عليك ويجب ان تشجعي نفسك في كل كلمة تخرج منك وتقولي نعم تقدمت خطوة وسأصل للنهاية من دون ان اخطو خطوة خطأ، وبإذن الله في كل مرة تزيدين من مدة الحوار وستصلين في النهاية للنتيجة المطلوبة إن شاء الله. وفقكم الله وحفظكم وصل اللهم وسلم وبارك على نبينا محمداً وعلى آله وصحبه وسلم

قبل 7 شهر

حبيبتي اول ماتصيري معصبه عدي الارقام بدل ماتتفوهي بالحماقات

قبل 7 شهر

اختي الغاليه العصبيه والصراخ بتخسر صاحبها حقه لذلك يجب ان تهدي وتتعاملي ببرود

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه