السؤال

قبل 7 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

ابني عنده سنة ونصف متعلق بي انا وامه فقط

ابني عنده سنة ونصف متعلق بي انا وامه فقط ولا يتأقلم مع اي شخص اخر وان جلس معنا فترة طويلة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذا امر طبيعي وخاصة إن لم يكن أطفال غيره، يجب ان يبدأ ان يعتاد رؤية والاحتكاك مع آخرين وخاصة الأطفال، عليكما أن تأخذاه في الكثير من النزهات في الحدائق والملاعب ليبدأ بالاحتكاك مع ىخرين، ولكن بوجودكما ليشعر بالأمان، ثم تدعا له مساحة من الحرية ليختلط مع غيره بنفسه. زيارات العائلة وقضاء وقت مع الآخرين بطريقة مسلية ومرحة تدعه ينفصل عن حضن امه بالتدريج، اقدم نصيحة ان لا تكون امه Over protector يعني ان لا تكون خويفة وتهلع ان تحرك او وقع او تبقيه في حضنها طوال الوقت، يجب اطلاقه لأن هذه سن التعرف الى كل شيء حوله، ويجب تكرار عبارات محبة وداعمة له كلما عمل تقدم في الاتجاه الصحيح. وكذلك ارجو التنبيه على افراد العائلة ان لا يعملوا على ازعاجه وتخويفه مما يشعره بعدم الامان فيبقى ملاصقا لأمه. الطفل في هذا العمر يحتاج الى ذكاء للتعامل معه. القراءة في هذه المواضيع مفيدة لكما. حماه الله وجعله قرة عين لكما

من الطبيعي ان يتعلق طفلك بكما في هذا العمر الصغير ولكن عليك ان تحضره لما بعد . خذه معك في زيارات عائليه ليرى جدته وجده واخواله واعمامه فيتعود على وجود الناس. اذهبا معه الى المطعم والنزهات ليرى الناس ويعتاد على ذلك دون خوف واجمعه بأطفال اخرين فيستمتع باللعب معهم. لا تقلق ابدا فالطفل يمر في مراحل نموه بتقلبات كثيره ، قد يمر بمرحله رفض لكل شيء ولكن كن على ثقه بان هذه الفترة لن تدوم . افرح بتفضيله لك ولامه الان فقريبا سيكتشف أشياء كثيره ويلهو مع أطفال من عمره.

قبل 7 شهر

اخي حاول ان تطلعه من دائرة البيت وتعوده يشوف ناس

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه